كاكا وفابيانو وهاورد نجوم كأس القارات
آخر تحديث: 2009/6/29 الساعة 16:26 (مكة المكرمة) الموافق 1430/7/7 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/6/29 الساعة 16:26 (مكة المكرمة) الموافق 1430/7/7 هـ

كاكا وفابيانو وهاورد نجوم كأس القارات

البرازيليان كاكا (يمين) وفابيانو فازا بجائزتي أفضل لاعب والهداف في كأس القارات (الفرنسية)

فاز البرازيلي كاكا بالكرة الذهبية كأفضل لاعب بكأس القارات لكرة القدم التي اختتمت الأحد بجنوب أفريقيا وفازت بها البرازيل، كما توج البرازيلي لويس فابيانو هدافا للبطولة والأميركي تيم هاورد أفضل حارس مرمى.
 
ونال كاكا -الذي انتقل مؤخرا من ميلان الإيطالي إلى ريال مدريد الإسباني- الجائزة بعدما ساهم بشكل كبير في فوز البرازيل بالبطولة بعدما حققت خمسة انتصارات متتالية على مصر 4-3 والولايات المتحدة 3-صفر وإيطاليا 3-صفر وجنوب أفريقيا 1-صفر ثم الولايات المتحدة 3-2 في المباراة النهائية.
 
وجاء اختيار كاكا بعد منافسة مع زميله لويس فابيانو لاعب إشبيلية الإسباني الذي حل ثانيا والأميركي كلينت ديمبسي لاعب فولهام الإنجليزي الذي جاء في المركز الثالث.
 
وبالإضافة للكرة الفضية نال فابيانو الحذاء الذهبي الذي يمنح لهداف البطولة حيث سجل خمسة أهداف منها اثنان في المباراة النهائية، ليتقدم بفارق هدفين على كل من الإسبانيين فرناندو توريس ودافيد فيا والأميركي ديمبسي.

الأميركي تيم هاورد ساهم بقوة في بلوغ فريقه نهائي البطولة (الفرنسية) 
القفاز الذهبي

وكوفئ الحارس الأميركي تيم هاورد المحترف في إيفرتون الإنجليزي على تألقه ومساهمته في وصول بلاده للنهائي، بالحصول على القفاز الذهبي الذي يمنح لأفضل حارس مرمى في البطولة التي جرت خلال الفترة من 14 إلى 28 يونيو/حزيران الجاري.
 
وعقب التتويج وجه كاكا الشكر لزملائه ونسب لهم الفضل في فوز البرازيل بلقب البطولة وفوزه هو بجائزة أفضل لاعب، رافضا في الوقت نفسه الحديث عن مسيرته المقبلة مع ريال مدريد حيث قال إنه يؤجل ذلك إلى يوم الثلاثاء عندما ينضم للفريق بشكل رسمي.
 
يذكر أن جائزة أفضل لاعب بكأس القارات كانت من نصيب البرازيليين دنيلسون (1997) ورونالدينيو (1999) وأدريانو (2005)، بينما فاز بها الفرنسيان روبير بيريس وتييري هنري عامي 2001 و2003 على الترتيب.
المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية:

التعليقات