ألعاب البحر المتوسط انطلقت في إيطاليا الجمعة الماضية (الفرنسية) 

حققت مصر نتائج جيدة خلال منافسات اليوم الثالث لدورة ألعاب البحر المتوسط السادسة عشرة المقامة حاليا في مدينة بيسكارا الإيطالية، حيث حصدت 4 ذهبيات الأحد، في حين تصدرت فرنسا جدول الترتيب العام، تليها إيطاليا وتركيا ثم إسبانيا واليونان ومصر وتونس. 
 
وجاءت معظم الحصيلة المصرية في رفع الأثقال بفضل الرباعة عصمت منصور التي حصدت ذهبيتي الخطف والنتر في وزن 63 كلغ، وزميلها  إبراهيم عبد الباقي الذي أحرز ذهبية النتر لوزن 77 كلغ، في حين فاز المصارع حسن إبراهيم بذهبية وزن 60 كلغ في المصارعة الحرة.
 
وكانت مصر قد افتتحت رصيدها من المعدن الأصفر السبت عندما فاز الرامي محمد حسان بذهبية بندقية الهواء المضغوط ضمن منافسات الرماية.
 
كما شهدت منافسات الأحد فوز الرباع المصري طارق عبد العظيم بفضية النتر وبرونزية الخطف في وزن 77 كلغ الذي شهدت منافساته احتلال التونسي نزار سرحات المركز الخامس والجزائري أمير بلحوت المركز السادس.
 
فضية لتونس
وبهذه النتائج قفزت مصر إلى المركز الخامس لتصبح الأولى بين الدول العربية المشاركة في الدورة قبل تونس التي اكتفت الأحد بميدالية فضية حصلت عليها مروى العمري في وزن 55 كلغ بالمصارعة الحرة.

وكانت تونس قد أحرزت 5 ذهبيات في اليومين الأولين، بينما شهد اليوم الثالث فضية للمصارع السوري فراس الرفاعي في وزن 55 كلغ لتضاف إلى ثلاث برونزيات حصدتها سوريا من قبل.
 
من جهة أخرى شهدت منافسات السباحة تحقيق عدد من الأرقام القياسية الجديدة للألعاب كان أبرزها للإيطالية فيديريكا بيليغيريني في سباق 400م حرة، والفرنسي فريديريك بوسكيه صاحب الرقم العالمي في سباق 50م حرة.
 
وضربت اليونان بقوة في منافسات التجذيف ونالت 5 ذهبيات من أصل 8 وزعت في المسابقة، مما خولها الارتقاء إلى المركز الخامس في الترتيب العام.

وانتزعت فرنسا الصدارة برصيد 10 ذهبيات حيث كسبت 7 ذهبيات أمس الأحد، وصعدت إيطاليا إلى المركز الثاني برصيد 9 ذهبيات متفوقة بالميداليات الفضية على تركيا المتصدرة السابقة التي اكتفت بذهبية واحدة كانت في المصارعة الحرة (وزن 55 كلغ).

المصدر : الفرنسية