منتخب إسبانيا حقق فوزا صعبا على المنتخب المضيف في المباراة قبل الأخيرة بكأس القارات (الفرنسية)

انتزعت إسبانيا المركز الثالث في كأس القارات لكرة القدم بعدما حققت فوزا صعبا على جنوب أفريقيا المضيفة 3-2 بعد التمديد لوقت إضافي، فيما يتحدد الفائز بالبطولة مساء اليوم الأحد عندما تلتقي البرازيل مع الولايات المتحدة.
 
وشهدت المباراة التي جرت بمدينة راستنبرغ الكثير من الإثارة خصوصا في الدقائق الأخيرة من الوقت الأصلي عندما نجح منتخب إسبانيا في تحويل تأخره بهدف إلى تقدم بهدفين قبل أن ينجح منتخب جنوب أفريقيا بدوره في معادلة النتيجة خلال الوقت بدل الضائع.
 
وبعد شوط أول سلبي افتتح كاتليغو مفيلا التسجيل لجنوب أفريقيا في الدقيقة 72 بعدما انفرد بالحارس إيكر كاسياس وسدد بقوة في المرمى ليقرب بلاده من ختام جيد لمشوارها بالبطولة التي استضافتها قبل عام من استضافتها نهائيات كأس العالم للمرة الأولى في القارة السمراء.
 
لكن التحولات المثيرة بدأت في الدقيقة 88 عندما نجح المهاجم دانيال غويزا الذي لعب بديلا لفرناندو توريس، في معادلة النتيجة لإسبانيا قبل أن يضيف هدفا ثانيا بعد دقيقة واحدة مستغلا خطأ في تقدير الكرة من جانب حارس جنوب أفريقيا إيتوميلنغ كوني.
 
وبدا أن الفوز دان لإسبانيا لكن مفيلا كان له رأي آخر حيث عادل النتيجة لبلاده إثر ركلة حرة في الدقيقة الثالثة الأخيرة من الوقت بدل الضائع سددها بقوة وإتقان لتسكن الزاوية اليمنى العليا لمرمى كاسياس.
 
وقت إضافي
واحتكم الفريقان إلى وقت إضافي شهد هدفا ثالثا لإسبانيا من ركلة حرة سددها نجم الوسط تشابي ألونسو في الدقيقة 107 لتمر بين المدافعين والمهاجمين وتخدع الحارس لتجد طريقها إلى الشباك.
 
وكانت إسبانيا قد لقيت خسارة مفاجئة في نصف النهائي أمام الولايات المتحدة صفر-2 بينما خسرت جنوب أفريقيا أمام البرازيل بهدف في اللحظات الأخيرة، ليلتقي الفائزان بنهائي البطولة في وقت لاحق من مساء اليوم.

المصدر : الجزيرة + وكالات