تستضيف إيطاليا للمرة الثالثة في تاريخها دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط والتي ستقام هذه المرة في مدينة بيسكارا التاريخية. وتنطلق النسخة الـ16 من البطولة اليوم وتستمر حتى الخامس من يوليو/تموز القادم.

ويشارك في دورة بيسكارا 23 دولة سيمثلها ما يزيد على أربعة آلاف رياضي يقيمون في القرية المتوسطية ويتنافسون في 27 نوعا من الرياضات يقارب فيها عدد الميداليات الذهبية 225 ميدالية والعدد الإجمالي 725 ميدالية.

وكانت إيطاليا استضافت النسختين الرابعة في نابولي (1963) والـ13 في باري (1997) وهي تسجل بذلك رقما قياسيا من حيث عدد مرات الاستضافة، تليها إسبانيا عامي 1955 و2005 في برشلونة وألميريا، وتونس عامي 1967 و2001.
 
واستبق الافتتاح الرسمي للدورة بدء منافسات مسابقة كرة القدم التابعة للدورة أمس، حيث حقق المنتخب الفرنسي الفوز على نظيره التركي بهدفين لصفر وتعادلت تونس مع إسبانيا بهدفين لهدفين وسوريا مع إيطاليا بهدف لهدف.

يشار إلى أن منافسات كرة القدم تشهد مشاركة 11 منتخبا وزعت على أربع مجموعات من ثلاث منتخبات باستثناء المجموعة الثالثة التي تضم منتخبين فقط.

ويتأهل أبطال المجموعات الـ14 مباشرة إلى دور الأربعة، فيلعب أول المجموعة الأولى مع أول الثالثة، وأول المجموعة الثانية مع أول الرابعة الأربعاء المقبل.

المصدر : الفرنسية