دانيال ألفيش محمولا على عاتق زميله روبينيو بعد تسجيل الهدف الثمين (الفرنسية)

حققت البرازيل فوزا صعبا على جنوب أفريقيا بهدف وحيد في المباراة التي جرت مساء الخميس على ملعب "إيليس بارك" بجوهانسبرغ، لتتأهل إلى نهائي كأس القارات لكرة القدم وتلاقي الولايات المتحدة التي أطاحت بإسبانيا الأربعاء.
 
وانتظرت البرازيل -حاملة اللقب وأكثر الدول فوزا بكأس العالم- الدقيقة قبل الأخيرة لتتمكن من التغلب على الدولة المضيفة بفضل هدف للمدافع دانيال ألفيش الذي شارك قبل عشر دقائق من نهاية المباراة التي حضرها أكثر من 49 ألف متفرج تقدمهم رئيس جنوب أفريقيا جاكوب زوما ورئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جوزيف بلاتر.
 
ورغم أن الترشيحات كانت تصب في مصلحة البرازيليين أبطال العالم خمس مرات، فإنهم وجدوا صعوبة في اختراق الجدار الدفاعي المنظم لفريق جنوب أفريقيا الذي اعتمد في الوقت نفسه على هجمات مرتدة سريعة قادها ستيفن بينار والظهير الأيمن سيبونيسو غاكسا.
 
وبدا أن البرازيليين قد يواجهون مصير إسبانيا بطلة أوروبا التي لقيت خسارة غير متوقعة أمام الولايات المتحدة، لكن ألفيش ارتدى ثوب البطولة وخطف فوزا متأخرا لفريقه.
 
وستقام المباراة النهائية يوم الأحد المقبل بين البرازيل والولايات المتحدة علما بأنهما التقيا خلال منافسات المجموعة الثانية للدور الأول وفازت الأولى 3-صفر.
 
وهذا الفوز هو الرابع على التوالي الذي تحققه البرازيل في كأس القارات الحالية حيث تغلبت على مصر 4-3 والولايات المتحدة وإيطاليا بنتيجة 3-صفر، بينما خسرت جنوب أفريقيا للمرة الثانية بعدما انتهت مبارياتها الثلاث في الدور الأول بالتعادل مع العراق صفر-صفر، ثم الفوز على نيوزيلندا 2-صفر، والخسارة أمام إسبانيا صفر-2.

المصدر : وكالات