مصر تطوي صفحة كأس القارات
آخر تحديث: 2009/6/23 الساعة 17:26 (مكة المكرمة) الموافق 1430/7/1 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/6/23 الساعة 17:26 (مكة المكرمة) الموافق 1430/7/1 هـ

مصر تطوي صفحة كأس القارات

حسن شحاتة وآثار الخسارة أمام الولايات المتحدة بعد الفوز على إيطاليا (الأوروبية-أرشيف)

طوى منتخب مصر لكرة القدم صفحة مشاركته في كأس القارات بعد خروجه من الدور الأول، ليبدأ مرحلة جديدة من الاستعداد لمواجهة رواندا في التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم المقبلة.
 
وعادت بعثة المنتخب المصري إلى القاهرة صباح اليوم الثلاثاء، حيث كان في استقبالها في مطار القاهرة جمال مبارك نجل الرئيس المصري الذي أشاد بالفريق وبالإنجازات التي حققها على مدار السنوات الأربع الماضية.
 
وقال شوقي غريب المدرب المساعد لمنتخب مصر بطل أفريقيا في 2006 و2008 إن الجهاز الفني بقيادة المدير الفني حسن شحاتة طالب اللاعبين بإغلاق صفحة كأس القارات خاصة الأداء المتواضع للفريق ضد الولايات المتحدة في الجولة الثالثة.
 
وكان الفريق المصري قدم عرضا جيدا رغم الخسارة أمام البرازيل 3-4 في المباراة الأولى، ثم حقق فوزا تاريخيا على إيطاليا 1-صفر في المباراة الثانية، لكنه فاجأ جماهيره بالخسارة صفر-3 أمام الولايات المتحدة ما أدى إلى خروجه من البطولة.
 
راحة ثم تجمع
وأوضح غريب أن الفريق سيحصل على راحة تستمر أربعة أيام قبل أن يتجمع مجددا للاستعداد لملاقاة رواندا في الجولة الثالثة لتصفيات كأس العالم.
 
وتحتل مصر المركز الرابع الأخير في المجموعة الثالثة برصيد نقطة واحدة من مباراتين متأخرة بفارق الأهداف عن رواندا، فيما تتصدر الجزائر المجموعة برصيد سبع نقاط تليها زامبيا بأربع نقاط ولعبت كل منهما ثلاث مباريات.
 
من جانبه قال محمود طاهر عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة الذي ترأس بعثة مصر في جنوب أفريقيا إن لاعبي المنتخب تعاهدوا على بذل الجهد في المرحلة المقبلة وأنه لا صحة لما تردد عن اعتزام أي من نجوم المنتخب اعتزال اللعب الدولي.
 
وكانت تقارير تحدثت عن إعلان محمد أبو تريكة اعتزاله، لكن طاهر قال إن اللاعب كان متأثرا بعد هزيمة المنتخب أمام أميركا وما حدث من "شائعات مغرضة وانتقادات للاعبي المنتخب" بسبب حادثة السرقة التي تعرض لها اللاعبون.
المصدر : رويترز