الروسية سافينا عانت كثيرا قبل التغلب على منافستها الإسبانية (الفرنسية)

تأهلت الروسية دينارا سافينا المصنفة أولى والأميركية فينوس وليامس الثالثة وحاملة اللقب إلى الدور الثاني من بطولة ويمبلدون الإنجليزية، ثالثة البطولات الأربع الكبرى للتنس بعد أداء متفاوت.

وفازت سافينا على الإسبانية لورديس دومينغيز لينو 7-5 و6-3، وفينوس على السويسرية ستيفاني فوغيله 6-3 و6-2.

ففي المباراة الأولى، عانت سافينا في مواجهتها مع دومينغيز لينو في المجموعة الأولى قبل أن تنهيها بصعوبة 7-5 و6-3.

وكانت سافينا على وشك أن تنهي المجموعة الثانية بسهولة بعدما كسرت إرسال منافستها للمرة الثانية في الشوط السابع وتقدمت 5-2، بيد أنها خسرت إرسالها في الثامن قبل أن تستولي مجددا على إرسال الإسبانية وتنهيها 6-3.

وستواجه سافينا في الدور المقبل الباراغوانية روسانا دي لوس ريوس الفائزة على التشيكية نيكول فايديسوفا 6-4 و6-7 (5-7) و6-4.

فوز فينوس

فينوس ترد كرة إلى منافستها السويسرية فوغيله (الفرنسية)
وفي المباراة الثانية، بدأت فينوس حملة الدفاع عن لقبها بأداء متذبذب على مدار المجموعتين لا يدفع إلى الاعتقاد بقوة بأنها قادرة على اعتلاء منصة التتويج للمرة السادسة، رغم تأكيدها في تصريحات قبيل انطلاق المنافسات أنها تعشق ملاعب ويمبلدون خاصة الملعب الرئيس الذي لعبت عليه.

وكانت بداية فينوس التي أعطتها القرعة ميزة أن تبدأ الإرسال مترددة، لكنها تفادت في اللحظات الحرجة خسارة إرسالها الأول بعد أن أحبطت فرصتين لفوغيله الصاعدة من التصفيات.

ولعبت خبرة فينوس دورا مهما فتقدمت 5-1 بعد أن كسرت إرسال منافستها السويسرية أكثر من مرة قبل أن تخسر إرسالها في الشوط السابع لتقلص الأخيرة الفارق إلى 3-5 وتنهي فينوس المجموعة بإرسالها 6-3.

وشهدت بداية المجموعة الثانية ندية كبيرة من السويسرية الشابة وجارت فينوس حتى 2-2، قبل أن تخسر إرسالها وتتخلف 2-3، وكادت ترد التحية للأميركية التي أسعفتها الخبرة مرة جديدة في تجنب فقدان الإرسال في الشوط السادس وتقدمت 4-2.

وانهارت فوغيله بعد أن فقدت الأمل في إرباك فينوس التي كسبت الشوطين الأخيرين والمجموعة 6-2 والمباراة في نحو ساعة و15 دقيقة.

وتواجه فينوس بطلة ويمبلدون خمس مرات في الدور المقبل الأوكرانية كاترينا بوندارنكو التي تغلبت على اللاتفية أناستازيا سيفاستوفا 6-3 و7-6 (7-5).

وفي مباريات أخرى، فازت الصربية يلينا يانكوفيتش المصنفة سادسة على الألمانية يوليا جورج 6-4 و7-6 (7-صفر)، والروسية فيرا زفوناريفا السابعة على البريطانية جورجي ستوب 7-6 (7-صفر) و4-6 و6-4، والدانماركية كارولين فوزنياكي التاسعة على اليابانية كيميكو داتي كروم 5-7 و6-3 و6-1، والأسترالية سامنتا ستوسور الـ18 على الأميركية بيتاني ماتيك ساندز 6-4 و6-7 (8-6) و6-2، والصينية نا لي الـ19 على الكزاخستانية غالينا فوسكوبويفا 7-6 (7-5) و6-صفر.

المصدر : الفرنسية