جماهير مصر تأمل في فوز ينقل فريقهم للدور الثاني (الأوروبية)

يسعى منتخب مصر لكرة القدم للتغلب على الظروف الصعبة والتأهل لنصف نهائي كأس القارات الجارية حاليا عندما يلاقي الولايات المتحدة مساء اليوم، بينما تصطدم البرازيل بإيطاليا في لقاء مثير.
 
وتصاعدت طموحات جماهير الكرة المصرية والعربية في تحقيق الإنجاز بالنظر إلى الأداء الرائع الذي قدمه منتخب مصر في البطولة الجارية حاليا في جنوب أفريقيا حيث خسر بصعوبة وبركلة جزاء في اللحظات الأخيرة أمام البرازيل 3-4 قبل أن يحقق فوزا تاريخيا على إيطاليا بطلة العالم 1-صفر.
 
وبعدما تأهلت إسبانيا وجنوب أفريقيا عن المجموعة الأولى على حساب العراق ونيوزيلندا، بات الموقف معقدا في المجموعة الثانية حيث تمتلك المنتخبات الأربعة فرصا متفاوتة للتأهل.
 
وتمتلك مصر بطلة أفريقيا ثلاث نقاط مثل إيطاليا مقابل ست للبرازيل، وهي ستصعد للمربع الذهبي إذا فازت على الولايات المتحدة بفارق أكثر من هدفين أيا كانت نتيجة المباراة الأخرى، كما أن التعادل يكفيها للتأهل في حالة فوز البرازيل على إيطاليا.
 
لكن آمال المصريين تواجه صعوبات يكمن أبرزها في غياب النجم محمد زيدان الذي سجل هدفين في مرمى البرازيل وذلك بسبب إصابته في اللقاء ضد إيطاليا، علما بأنه تولى قيادة الهجوم المصري في كأس القارات بعدما افتقدت التشكيلة النجمين عمرو زكي وأحمد حسام "ميدو".
 
كما أن الشكوك تحوم حول إمكانية مشاركة الظهيرين أحمد فتحي وسيد معوض وربما لاعب الوسط محمد شوقي، بسبب إصابات مختلفة تعرضوا لها في المباراة الأخيرة.
 
وبالإضافة إلى هذه الإصابات، فإن المصريين يخشون من الضغوط المعنوية على اللاعبين الذين باتوا مطالبين بقوة بالفوز على الولايات المتحدة بعد ما قدموه أمام البرازيل وإيطاليا.
 
وحذر المدير الفني لمنتخب مصر حسن شحاته لاعبيه من التقليل من شأن الفريق الأميركي رغم خسارتيه أمام إيطاليا والبرازيل، مشيرا إلى امتلاكه فرصة نظرية للتأهل في حالة تحقيق فوز كبير على الولايات المتحدة وانتهاء مباراة البرازيل وإيطاليا بفوز أحدهما.
 
وكان منتخب العراق بطل آسيا والممثل الآخر للعرب في البطولة خرج من الدور الأول أمس بعدما فشل في الفوز على نيوزيلندا متذيلة المجموعة، حيث أهدر فرصة سانحة لتتويج الأداء الجيد الذي قدمه أمام جنوب أفريقيا المضيفة وإسبانيا بطلة أوروبا.

المصدر : وكالات