منتخب أميركا أوقف مسيرة مصر للتأهل لدور الأربعة (رويترز)

فشل منتخب مصر في مواصلة المفاجآت بعد عجزه عن التأهل للدور نصف النهائي لكأس القارات الثامنة لكرة القدم المقامة حاليا في جنوب أفريقيا إثر هزيمة قاسية أمام نظيره الأميركي بثلاثية نظيفة.
 
وفي نفس المجموعة الثانية تعثر المنتخب الإيطالي، بطل العالم، في بلوغ نفس الدور بعد هزيمته الثانية أمام منتخب البرازيل بنفس النتيجة.
 
وفي المباراة الأولى التي جرت ضمن الجولة الثالثة في المجموعة، حققت الولايات المتحدة فوزها الأول بعد خسارتين متتاليتين، بأهداف سجلها تشارلي ديفيس (22) وجوزيه التيدور (63) وكلينت ديمبسي (71).
 
وتمكنت بذلك من رفع رصيدها إلى ثلاث نقاط وهو الرصيد ذاته لإيطاليا ومصر، بيد أن المنتخب الأميركي ضمن التأهل بفضل فارق الأهداف.
 
وفي المباراة الأخرى حققت البرازيل فوزها الثالث على التوالي في الدورة بأهداف سجلها لويس فابيانو (37 و43) والإيطالي أندريا دوسينا (45 خطأ في مرمى منتخب بلاده).
 
وضمنت البرازيل صدارة المجموعة لتلاقي جنوب أفريقيا المضيفة وثانية المجموعة الأولى في دوري الأربعة، في حين تواجه الولايات المتحدة الأربعاء إسبانيا، بطلة أوروبا، متصدرة المجموعة الأولى.
 
وكان المنتخب العراقي ضيع السبت فرصة التأهل لدور نصف النهائي بسقوطه في فخ التعادل السلبي مع نظيره النيوزيلندي في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى.

المصدر : وكالات