محمد حمص (وسط) يحتفل بعد تسجيله هدف الفوز على إيطاليا (الفرنسية)

فجر المنتخب المصري كبرى مفاجآت كأس القارات لكرة القدم المقامة حاليا في جنوب أفريقيا حتى الآن بعدما تغلب على إيطاليا بطلة العالم بهدف دون مقابل في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية.

وأحرز محمد حمص هدف مصر والمباراة الوحيد بضربة رأس متقنة إثر ركلة ركنية نفذها محمد أبو تريكة قبل خمس دقائق من نهاية الشوط الأول.

ولم يتمكن أي من الفريقين من فرض سيطرته على مجريات اللعب في الشوط الأول، وتبادل المنتخبان السيطرة خلال الشوط الذي لم يشهد أي فرص حقيقة للتسجيل باستثناء هدف المنتخب المصري.

وبدأ المنتخب المصري -بطل أفريقيا- الشوط الثاني بشكل جيد وسدد لاعب الوسط حسني عبد ربه كرة قوية أبعدها جيانلويجي بوفون حارس إيطاليا فوق العارضة بصعوبة.

لكن مارشيلو ليبي مدرب إيطاليا دفع بأوراقه الهجومية لينزل لوكا توني وريكاردو مونتوليفو ويزداد الضغط على منتخب مصر.

وسدد أندريا بيرلو لاعب وسط إيطاليا كرة قوية من ركلة حرة خرجت بجانب القائم بقليل ثم تصدى عصام الحضري حارس المنتخب المصري لأربع فرص تسجيل خطيرة.

وأمسك الحضري كرة فينشنزو ياكوينتا مهاجم إيطاليا من داخل منطقة الجزاء وتصدى لفرصة أخرى من وضع انفراد لنفس اللاعب.

وحول البديل مونتوليفو كرة قوية من مسافة قريبة تصدى لها الحضري في الدقيقة 74 ثم أمسك الحضري كرة خطيرة من ياكوينتا قبل أن تتجاوز خط المرمى.

وأرسل ياكوينتا كرة عرضية من ناحية اليمين فاجأت الجميع واصطدمت بالعارضة وارتدت إلى داخل الملعب لكن دون متابعة من الهجوم الإيطالي.

وكانت البرازيل فازت على الولايات المتحدة 3-صفر في وقت سابق ضمن المجموعة ذاتها.

وبنتائج مباراتي اليوم، تتصدر البرازيل المجموعة الثانية برصيد ست نقاط، فيما تساوت مصر مع إيطاليا بثلاث نقاط لكل منهما. أما الولايات المتحدة فلا توجد في رصيدها أي نقطة.

وتلعب مصر مباراتها الأخيرة في المجموعة يوم الأحد القادم أمام المنتخب الأميركي فيما تتقابل البرازيل وإيطاليا.



المصدر : وكالات