البرازيل تهزم أميركا بثلاثية نظيفة
آخر تحديث: 2009/6/18 الساعة 19:55 (مكة المكرمة) الموافق 1430/6/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/6/18 الساعة 19:55 (مكة المكرمة) الموافق 1430/6/24 هـ

البرازيل تهزم أميركا بثلاثية نظيفة

لاعب وسط البرازيل ميلو (يسار) في صراع على الكرة مع الأميركي ديمبسي (الفرنسية)

حقق المنتخب البرازيلي حامل اللقب فوزا كبيرا ومستحقا على نظيره الأميركي 3-صفر في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية من كأس القارات لكرة القدم المقامة حاليا في جنوب أفريقيا. وسجل فيليبي ميلو وروبينيو ومايكون أهداف المباراة.

وسيعتمد تأهل المنتخب البرازيلي رسميا لنصف نهائي البطولة على نتيجة مباراة المنتخب المصري بطل أفريقيا ونظيره الإيطالي بطل العالم في المباراة الثانية ضمن هذه المجموعة والتي تقام في وقت لاحق اليوم، لأنه رفع رصيده اليوم إلى ست نقاط بعد أن فاز في الجولة الأولى وبصعوبة بالغة على منتخب مصر بطل أفريقيا 4-3، مقابل ثلاث نقاط لأبطال العالم بعد فوزهم في مباراتهم الأولى على الولايات المتحدة 3-1.

قدم المنتخب البرازيلي وخلافا لمباراته أمام مصر، مباراة هجومية رائعة وفرض أفضليته تماما على نظيره الأميركي بطل الكونكاكاف ليسجل فوزه الرابع عشر على الأخير من أصل 15 مباراة جمعتهما حتى الآن.

افتتح البرازيليون التسجيل عن طريق اللاعب فيليبو ميلو في الدقيقة السابعة بكرة رأسية قوية إثر ركلة حرة نفذها مايكون من الجهة اليمنى.

ولم ينتظر بطل كوبا أميركا كثيرا ليضيف الهدف الثاني، فهز شباك الحارس تيم هاورد في الدقيقة العشرين عندما انطلق كاكا بهجمة مرتدة سريعة ثم مرر الكرة إلى راميريز على الجهة اليمنى فعكسها الأخير إلى روبينيو الذي أطلقها بقوة داخل الشباك الأميركية.

وكاد كاكا أن يعزز تقدم البرازيل بهدف ثالث بعد دقيقة فقط، عندما توغل في الجهة اليسرى قبل أن يسدد كرة قوية هزت الشباك الخارجية للمرمى الأميركي.



الشوط الثاني

البرازيلي مايكون يحتفل بتسجيله الهدف الثالث (الفرنسية)
وتحسن أداء المنتخب الأميركي مع بداية الشوط الثاني، وهدد مرمى الحارس جوليو سيزار لأول مرة في المباراة عبر جوزي التيدور لكن محاولته علت العارضة في الدقيقة 48.

وسرعان ما عاد البرازيلي ليفرض إيقاعه وكان قريبا من إضافة هدف ثالث في مناسبتين سريعتين، الأولى عبر روبينيو الذي تلقى الكرة من راميريز ثم أطلقها بقوة لكن هاورد تدخل ببراعة لينقذ الموقف في الدقيقة 53، والثانية بواسطة كاكا الذي سدد كرة صاروخية من خارج المنطقة لكنه اصطدم بدوره بتألق هاورد في الدقيقة 55.

وتعقدت مهمة المنتخب الأميركي ومدربه بوب برادلي عندما رفع الحكم السويسري ماسيمو بوساكا البطاقة الحمراء في وجه ساشا كلييستان في الدقيقة 57 بعد ارتكابه خطأ على راميريز، ليتكرر سيناريو الجولة الأولى بالنسبة للأميركيين الذين لعبوا بعشرة لاعبين أمام نظرائهم الإيطاليين منذ الدقيقة 33 بعد طرد ريكاردو كلارك.

واستثمر البرازيليون النقص العددي في صفوف منافسيهم سريعا وعززوا تقدمهم بهدف ثالث جاء بعد لعبة جماعية رائعة بدأها مايكون بتمريره الكرة لراميريز الذي لعبها لكاكا داخل المنطقة فأعادها إلى مايكون المندفع من الجهة اليمنى للمنطقة الأميركية، فأطلقها صاروخية ومن زاوية ضيقة في سقف شباك هاورد في الدقيقة 62.

وحاول المنتخب الأميركي في الدقائق الأخيرة أن يسجل هدف الشرف، وكان قريبا من تحقيق مبتغاه لكن الحظ عانده لأن تسديدة البديل بيني فيلهابر ارتدت من العارضة في الدقيقة 83.

المصدر : الفرنسية