رونالدو الأعلى راتبا بعالم كرة القدم
آخر تحديث: 2009/6/17 الساعة 21:23 (مكة المكرمة) الموافق 1430/6/23 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/6/17 الساعة 21:23 (مكة المكرمة) الموافق 1430/6/23 هـ

رونالدو الأعلى راتبا بعالم كرة القدم

كريستيانو رونالدو صفقة إستراتيجية ناجحة للفريق الملكي (الفرنسية)

ذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو المنتقل من مانشستر يونايتد الإنجليزي، قد يتقاضى راتبا سنويا قدره 13 مليون يورو من ريال مدريد ويكون بالتالي أعلى راتب للاعب كرة قدم في العالم.
 
وأكدت الصحيفة أن التفاوض لا يزال قائما حول هذا الراتب بين ريال مدريد ووكيل أعمال اللاعب المنتقل قبل أسبوع إلى النادي الإسباني في صفقة قياسية بلغت 93 مليون يورو، مشيرة إلى أن رونالدو سيقدم رسميا إلى جمهور النادي الملكي الأسبوع  المقبل.

وأشارت "ماركا" إلى أن راتب السويدي زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم إنتر ميلان يبقى الأعلى حاليا حيث يتقاضى 12 ميلون يورو في العام.

وكان رونالدو (24 عاما) يتقاضى راتبا سنويا قدره 7.5  ملايين يورو مع مانشستر يونايتد، وسبق للصحف الإسبانية أن ألمحت عند إعلان نبأ الانتقال إلى أن الراتب الصافي لهذا اللاعب سيكون 9 ملايين يورو، ليكون عمليا أكثر من ضعفي راتب قائد الفريق المهاجم الإسباني راؤول غونزاليس (6 ملايين يورو).

وأشارت دراسة أعدها مكتب "أرنست أند يانغ" للدراسات إلى أن اللاعبين الأجانب في إسبانيا يتمتعون بنظام ضريبي خاص يجعلهم يدفعون ضريبة تصل إلى 24% من مجموع دخلهم، في حين أن القيمة الحقيقة هي 43%.
المصدر : الفرنسية
كلمات مفتاحية:

التعليقات