لاعبو مصر يسجدون شكرا لله بعد تسجيل أحد أهدافهم الثلاثة (الفرنسية)

عبر لاعبو مصر عن فخرهم بعد مقارعة نظرائهم البرازيليين في مباراة مثيرة انتهت بفوز البرازيل 4-3 في اللحظات الأخيرة من المباراة التي جرت أمس الاثنين ضمن كأس القارات لكرة القدم المقامة حاليا في جنوب أفريقيا.
 
وشهدت المباراة تقلبات عدة حيث نجح المنتخب المصري في تعويض تأخره بهدف مبكر، ثم عاد وحول تأخره 1-3 إلى التعادل 3-3 قبل أن يخسر في الوقت بدل الضائع بركلة جزاء مثيرة للجدل احتسبها الحكم الإنجليزي هوارد ويب مغيرا قرارا أول باحتساب الكرة ركلة ركنية.
 
واعتبر محمد زيدان الذي سجل هدفين واختير أفضل لاعب في المباراة أنه وزملاءه شرفوا الكرة العربية، وأن الأداء الذي قدموه أمس يؤكد قدرتهم على تجاوز البداية السيئة في تصفيات كأس العالم 2010.
  
من جانبه قال حارس المرمى عصام الحضري "كان هدفنا أن نثبت للجميع أننا منتخب قوي رغم ما حصل في المباراة ضد الجزائر (1-3) في تصفيات كأس العالم".
 
وأضاف الحضري "لقد برهنا على روح الفريق والوحدة التي تسود صفوفه، وقف المنتخب المصري ندا عنيدا لنظيره البرازيلي لا بل تفوقنا عليه في بعض فترات المباراة".
 
عصام الحضري (يسار) وكاكا (رويترز)
مجاراة الكبار
أما قائد الفريق أحمد حسن فقال إن المنتخب المصري جاء لجنوب أفريقيا وهو يدرك تماما أنه سيواجه فرقا كبيرة وقوية، "لكنه في الوقت نفسه ليس فريقا صغيرا، فهو بطل القارة الأفريقية.. وقد أثبت بالفعل في مباراة اليوم قدرته على اللعب مع هذه الفرق الكبيرة ومجاراتها بشكل رائع".
 
على الجانب الآخر، عزا مدرب منتخب البرازيل كارلوس دونغا الأداء المتواضع لفريقه خصوصا في الشوط الثاني إلى الإرهاق جراء خوض مباراتين قويتين في تصفيات أميركا الجنوبية في الأسبوعين الأخيرين ووصول فريقه متأخرا إلى جنوب أفريقيا.
 
وبدوره قال النجم البرازيلي كاكا إن منتخب السامبا لا يمكنه أن يسمح لنفسه باللعب مجددا بالطريقة السيئة التي لعب بها في الشوط الثاني من المباراة التي فاز بها بصعوبة 4-3 على مصر إذا أراد الاحتفاظ بلقب بطولة كأس القارات.
 
وقال كاكا الذي انتقل مؤخرا من ميلان الإيطالي إلى ريال مدريد الإسباني مقابل 68 مليون يورو (94 مليون دولار) إنه حتى أكبر اللاعبين الدوليين أصحاب الخبرة مثله يتعلمون من مباراة كهذه.
 
وقال جوليو سيزار حارس مرمى البرازيل الذي تلقت شباكه هدفين في غضون دقيقة واحدة في الشوط الثاني "بدا وكأننا فقدنا الوعي في الشوط الثاني، لقد فقدنا التركيز وسمحنا للمنافس بالعودة إلى المباراة، وكما رأينا فالمنتخب المصري فريق جيد جدا في التمرير".
 
وأضاف "لقد لعب الفريق المصري بالطريقة التي نلعب بها بعض الشيء، لكننا سمحنا له بذلك وكاد يعاقبنا على ذلك بما يضعنا أمام نتيجة مفاجئة".

المصدر : وكالات