كريستيانو رونالدو أصبح أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم (الفرنسية-أرشيف)

أعلن مانشستر يونايتد بطل الدوري الإنجليزي لكرة القدم اليوم الخميس عن انتقال نجمه الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى ريال مدريد الإسباني مقابل 94 مليون يورو، ما يجعله صاحب أغلى صفقة على الإطلاق في تاريخ كرة القدم.

وفي بيان على موقعه في شبكة الإنترنت قال يونايتد إنه تلقى عرضا بقيمة ثمانين مليون جنيه إسترليني من ريال مدريد ودون أي شروط للتعاقد مع اللاعب البالغ من العمر 24 عاما والذي اختير أفضل لاعب في العالم عام 2008.

وأضاف يونايتد أنه قبل العرض بناء على طلب رونالدو الذي أعرب مجددا عن رغبته في الرحيل، وبالتالي فإن النادي سمح للاعبه بالتفاوض مع ريال مدريد متوقعا أن تتم الصفقة بشكل رسمي قبل نهاية الشهر الجاري.

ولم يصدر أي تعليق رسمي من ريال مدريد حتى الآن، لكن النادي كان قد عبر عن رغبته في ضم اللاعب مرارا وخاض محاولة فاشلة لذلك في العام الماضي قبل أن تتواصل محاولاته في الأيام الماضية بعد عودة فلورنتينو بيريز لرئاسته في الأول من يونيو/حزيران الجاري.

كاكا ثم رونالدو
ووعد بيريز جماهير ريال مدريد بصفقات من العيار الثقيل ونجح بالفعل في ضم البرازيلي كاكا قبل أيام قليلة قادما من ميلان الإيطالي مقابل 65 مليون يورو.

يذكر أن الفرنسي زين الدين زيدان كان صاحب الرقم القياسي السابق في صفقات الانتقالات عندما ضمه بيريز لريال مدريد مقابل 75 مليون يورو قادما من يوفنتوس الإيطالي عام 2001.

ويغادر رونالدو فريق "الشياطين الحمر" بعدما سجل له 118 هدفا، بينها 42 في موسم 2007-2008 ليساهم في قيادته للفوز بلقب الدوري المحلي ومسابقة دوري أبطال أوروبا، قبل أن يساهم في احتفاظ الفريق بلقبه المحلي هذا الموسم وإن خسر نهائي أبطال أوروبا أمام برشلونة الإسباني.

وبات على يونايتد الذي يقوده المدرب المخضرم أليكس فيرغسون أن يبحث عن نجم بديل لرونالدو حيث تعتبر بعض التقارير أن الفرنسي فرانك ريبيري جناح بايرن ميونيخ الألماني قد يكون البديل المثالي.

كما سيكون بإمكان فيرغسون أن يستثمر جزءا من صفقة رونالدو من أجل المحافظة على خدمات المهاجم الأرجنتيني كارلوس تيفيز بعدما رفض مانشستر في السابق أن يدفع 32 مليون جنيه إسترليني، وهو المبلغ الذي طالب به مالكو حقوق عقد المهاجم الارجنتيني الذي انتهي عقد إعارته للفريق.

المصدر : وكالات