لاعبو القادسية أثناء احتفالهم بتسجيل هدف في مباراة سابقة (رويترز-أرشيف)

توج فريق القادسية بلقب كأس ولي العهد الكويتي لكرة القدم بعد تغلبه على الكويت حامل اللقب 5-4 بضربات الجزاء الترجيحية في المباراة النهائية للبطولة التي أقيمت على ملعب الكويت الاثنين.

وانتهى الوقت الأصلي والإضافي بتعادل الفريقين 1-1 حيث تقدم خلف السلامة للقادسية ثم عادل النتيجة جهاد الحسين للكويت.

وأنقذ حارس الكويت خالد الفضلي مرماه من هدف محقق بعدما أمسك الكرة من على أقدام بدر المطوع المنفرد في الدقيقة الرابعة.

وحرمت العارضة وليد علي جمعة من تسجيل هدف محقق في الدقيقة السابعة، بعدما تصدت لضربة حرة مباشرة التي نفذها من خارج منطقة الجزاء.

وأهدر صالح الشيخ فرصة هدف محقق للقادسية بعدما توغل بالكرة داخل منطقة الجزاء، ولكنه تسرع في التسديد لتمر الكرة من فوق العارضة.

واتسمت المباراة بالندية والسرعة، حيث تبادل الفريقان الهجمات على مدار الدقائق العشرين الأولى من الشوط الأول، ولكن دون أن ترتقي هذه الهجمات إلى لغة الأهداف.

وحملت الدقيقة 27 نبأ سارا للقادسية عندما مرر بدر المطوع كرة رائعة إلى خلف السلامة داخل منطقة الجزاء ليسددها الأخير في الشباك معلنا هدف التقدم لفريقه.

وكاد بدر المطوع أن يضيف هدفا جديدا للقادسية، ولكنه اصطدم بخالد الفضلي داخل منطقة الجزاء ليحتسب الحكم ضربة حرة لصالح حارس الكويت.

وأنقذ الفضلي مرماه من هدف محقق في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول قبل أن يسجل بدر المطوع هدفا ألغاه حكم المباراة بداعي التسلل.

ومع بداية الشوط الثاني أجرى فريق الكويت تغييرا هجوميا بنزول خالد سعد عجب بدلا من جراح العتيقي.

وأضاع إسماعيل العجمي أخطر فرصة للكويت في الدقيقة 58 بعدما تلقى تمريرة عرضية متقنة داخل منطقة الجزاء، ولكن تسديدته الرأسية مرت مباشرة بجوار القائم.

وتوالت هجمات الكويت على مرمى القادسية، بيد أن مهاجمي الفريق فشلوا في تسجيل هدف التعادل.

وحصل فريق الكويت على ضربة حرة مباشرة من على حدود منطقة الجزاء، نفذها الأنغولي أندريه ماكينجا قوية ولكنها اصطدمت بالدفاعات الحصينة للقادسية وخرجت إلى ضربة ركنية.

وقبل ثلاث دقائق من نهاية المباراة، أدرك السوري الدولي جهاد الحسين التعادل للكويت بعدما ارتقى برأسه وسدد الكرة في شباك نواف الخالدي من داخل منطقة الجزاء.

واحتسب الحكم خمس دقائق وقتا بدل ضائع لم يشهد جديدا لينتهي الوقت الأصلي بتعادل الفريقين 1-1 ليحتكما إلى وقت إضافي انتهى أيضا بالنتيجة ذاتها.

وفي ضربات الجزاء الترجيحية أحرز بدر المطوع وحمد نايف العنزي ونهير محسن الشمري وسليم بن عاشور ومساعد ندا للقادسية.

وسجل ماكينجا وإسماعيل العجمي وفهد العوض للكويت، بينما أضاع وليد علي الضربة الترجيحية الرابعة.

المصدر : الألمانية