بلاتر يلقي كلمته أمام الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم (الفرنسية)
طالب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جوزيف بلاتر الاتحاد الآسيوي بأن يحذو حذو الاتحادات القارية الأخرى، بحيث يكون رئيس الاتحاد القاري عضوا باللجنة التنفيذية للفيفا بصفة نائب الرئيس بشكل تلقائي دون اللجوء إلى انتخابات.

وجاء كلام السويسري بلاتر في تصريح إعلامي السبت على هامش مشاركته بالجمعية العمومية للآسيوي في كوالالمبور، داعيا الأخير لتعديل أنظمته لتتماشى مع بقية الاتحادات الأخرى التي لا تقر مبدأ الانتخاب لتحديد ممثلها بلجنة الفيفا التنفيذية.

وتابع قائلا "مهما تكن هوية رئيس الاتحاد الدولي، فإنه يفضل العمل مع رؤساء الاتحادات القارية لأن الأمر أسهل ويعود بالمصلحة على اللعبة".

يُذكر أن اتحادات أفريقيا ومنطقة الكونكاكاف وأوروبا تعتمد تلقائيا رؤساءها نوابا للرئيس بتنفيذية الفيفا، في حين لا تزال قارتا آسيا وأميركا الجنوبية متجاهلتين هذا النظام حتى الآن.

وكان بلاتر قد تابع انتخابات مقعد غرب آسيا بتنفيذية الفيفا في كوالالمبور، والتي أسفرت عن فوز رئيس الاتحاد الآسيوي محمد بن همام على منافسه البحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة بـ23 صوتا مقابل 21.

وفي معرض تعليقه على هذا الحدث، أعرب رئيس الفيفا عن سعادته لكون الجمعية العمومية أقيمت بأجواء هادئة وديمقراطية، مشيدا بالطريقة التي أدار فيها القطري بن همام الجمعية العمومية مضيفا أنه "أبدى روحا رياضية عالية ساهمت كثيرا في ترطيب الأجواء".

المصدر : الفرنسية