الإسباني نادال يسعى للحفاظ على صدارة التصنيف العالمي في بطولة مدريد (رويترز-أرشيف)

شهدت بطولتا بلغراد الصربية وأستوريل البرتغالية في التنس مفاجأتين تمثلتا بتفوق لاعبين مغمورين على مصنفين، بينما تمكن لاعبون مثل الروسي ميخائيل يوغني من التأهل لنهائي بطولة ميونخ المفتوحة بعد تغلبه على الألماني دانييل براندز اليوم السبت، في حين يسعى الإسباني رافايل نادال للحفاظ على صدارة التصنيف العالمي في دورة مدريد.
 
ففي أولى مباراتي الدور قبل النهائي من بطولة ميونخ المقامة في ألمانيا، استطاع اللاعب يوغني (غير المصنف) أن يبلغ النهائي الأول له منذ ديسمبر/ كانون الأول 2007 بعدما وضع حداً لمغامرة الألماني براندز بفوزه عليه بمجموعتين لمجموعة واحدة بنتيجة 3-6 و6-3 و6-4.
 
ويلتقي يوغني الباحث عن لقبه الخامس بمسيرته في المباراة النهائية مع التشيكي توماس بيرديتش الرابع، أو الفرنسي جيريمي شاردي الذي أطاح أمس بالكرواتي مارين سيليتش الثاني.
 
بطولة بلغراد
وفي العاصمة الصربية بلغراد أطاح البولندي المغمور لوكاس كوبوت بالكرواتي إيفو كارلوفيتش المصنف ثانياً، وتأهل إلى النهائي الأول في مسيرته الاحترافية بالفوز عليه 7-6 و7-0 و6-2 اليوم بالدور نصف النهائي من الدورة البالغة قيمة جوائزها 450 ألف يورو.
 
وسيلتقي كوبوت المصنف 179 عالمياً، في المباراة النهائية مع الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثالثاً أو الإيطالي أندرياس سيبي المصنف رابعاً.


 
بطولة إستوريل
وفي البرتغال استطاعت البلجيكية يانينا فيكماير إحراز لقب منافسات فردي السيدات ببطولة إستوريل المفتوحة بعد تغلبها على الروسية إيكاترينا مكاروفا المصنفة سادساً اليوم بمجموعتين متتاليتين 7-5 و6-2.
 
ويُعد هذا اللقب الاحترافي الأول لفيكماير البالغة من العمر 18 عاماً والمصنفة 88 عالمياً، في حين تلقت مكاروفا (عشرون عاماً) خسارتها الثانية في النهائي في دورات رابطة المحترفات بعد خسارتها العام الماضي نهائي دورة برمنغهام الإنجليزية.


 
بطولة مدريد
وستنطلق غداً دورة مدريد الدولية خامس دورات الماسترز لهذا العام، حيث يسعى الإسباني رافايل نادال المصنف الأول عالميا إلى مواصلة مسيرة الألقاب، والسويسري روجيه فديرر إلى الحفاظ على المركز الثاني بالتصنيف العالمي.
 
ويسعى نادال المتوج بطلا لدورة روما الدولية للمرة الرابعة الأسبوع الماضي بفوزه على ديوكوفيتش بالمباراة النهائية، إلى إحراز لقبه الـ16 في دورات الماسترز للاقتراب أكثر من حامل الرقم القياسي الأميركي أندريه أغاسي  (17 لقبا).

المصدر : وكالات