لاعبو بريمن يحتفلون بالفوز الثمين على هامبورغ (الفرنسية)

تأهل فيردر بريمن الألماني وشاختار دونيتسك الأوكراني لنهائي كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، بعدما تخطى الأول مواطنه هامبورغ وتفوق الثاني على مواطنه دينامو كييف في نصف النهائي.
 
ونجح بريمن في تحقيق إنجازه بعدما تغلب على هامبورغ 3-2 في مباراة الإياب التي جرت على ملعب الأخير مساء الخميس، ليعوض خسارته بملعبه ذهابا بهدف نظيف.
 
وكان التقدم لهامبورغ عبر مهاجمه الكرواتي إيفيكا أولييتش في الدقيقة التاسعة، لكن بريمن رد بثلاثة أهداف عبر البرازيلي دييغو ريفاس (29) والبيروفي كلاوديو بيتزارو (66) وفرانك باومان (83)، ثم قلص هامبورغ النتيجة بهدف ثان لأولييتش قبل ثلاث دقائق من النهاية.
 
وشهدت المباراة حصول دييغو صانع ألعاب بريمن على إنذار ما يعني غيابه عن المباراة النهائية ما يمثل ضربة موجعة للفريق.

شاختار بلغ نهائي المسابقة للمرة الأولى  (الفرنسية) 
هدف قاتل

من جانبه حجز شاختار بطاقته للنهائي الأول في تاريخه، بعدما تغلب على ضيفه دينامو كييف 2-1 في مباراة الإياب التي جرت الخميس، علما بأن الفريقين كانا تعادلا ذهابا بهدف لكل منهما.
 
وأفاد شاختار من هدف متأخر سجله لاعبه البرازيلي إيلسينهو قبل النهاية بدقيقة ليحقق الفوز علما بأنه تقدم عبر جادسون رودريغيز في الدقيقة 17 ثم تعادل دينامو عبر الغيني إسماعيل بانغورا في الدقيقة 47.
 
وستقام المباراة النهائية لكأس الاتحاد الأوروبي في مدينة إسطنبول التركية يوم 20 مايو/ أيار الحالي، وذلك قبل أسبوع من نهائي المسابقة الأوروبية الكبرى، دوري الأبطال الذي يقام في العاصمة الإيطالية روما ويجمع مانشستر يونايتد الإنجليزي حامل اللقب مع برشلونة الإسباني.

المصدر : وكالات