برشلونة يبحث عن التتويج على حساب فياريال
آخر تحديث: 2009/5/8 الساعة 14:38 (مكة المكرمة) الموافق 1430/5/14 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/5/8 الساعة 14:38 (مكة المكرمة) الموافق 1430/5/14 هـ

برشلونة يبحث عن التتويج على حساب فياريال

برشلونة عاش أسبوعا استثنائيا من الفرح بعد الفوز على تشلسي (الفرنسية)

يلتقي برشلونة ضيفه فياريال بعد غد الأحد ضمن المرحلة الـ35 من بطولة الدوري الإسباني, في مباراة قد تكون حاسمة وتنتهي بلقب جديد هو الـ19 في تاريخ البطولة.
 
ويحلق النادي الكتالوني على القمة منفردا بفارق سبع نقاط ويكفيه الفوز بالمباراة المقبلة, شرط عدم فوز ريال مدريد على مضيفه فالنسيا.
 
وقد عاش برشلونة أسبوعا استثنائيا تخلله فوز على غريمه ريال مدريد 6-2 بعقر دار الأخير ثم فوزه بالثواني الأخيرة على تشلسي الإنجليزي في ستامفورد بريدج بهدف لأندرياس أنييستا وحجزه بالتالي بطاقة التأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا حيث سيواجه مانشستر يونايتد الإنجليزي يوم 27 الجاري.
 
كما سيكون أول فريق إسباني يحقق الثلاثية في حال نجح بالفوز بالدوري المحلي، وبلقب كأس الملك عندما سيواجه أتلتيك بلباو بالمباراة النهائية يوم الرابع عشر من الجاري وبلقب دوري أبطال أوروبا، كما سيكون إنجازا استثنائيا للمدرب جوزيب غوارديولا في أول موسم تدريبي له.
 
في المقابل يبدو فياريال بأمس الحاجة لنقاط المباراة الثلاث في سعيه للحصول على مركز مؤهل لدوري أبطال القارة، وهو يبتعد بفارق نقطة واحدة عن فالنسيا الرابع، ويتساوى مع أتليتكو مدريد بالنقاط.
 
يُذكر أن فياريال الملقب باسم الغواصة الصفراء نجح في التغلب على برشلونة ثلاث مرات في مبارياتهما الخمس السابقة بالدوري.
 
أما ريال مدريد فيحل ضيفا على فالنسيا السبت، وسيحاول نسيان الهزيمة المذلة أمام برشلونة 2-6 بالمرحلة السابقة.
 
باقي المباريات
ومن المقرر إقامة ثلاث من مباريات الأسبوع الـ35 بالدوري غدا، فبالإضافة إلى مباراة فالنسيا مع ريال مدريد، يلتقي إشبيلية مع مايوركا وأتلتيك بلباو مع ريال بيتيس في مباراتين أخريين.
 
ويلتقي سبورتنغ خيخون مع ألميريا وريكرياتيفو هويلفا مع ديبورتيفو لاكورونا ونومانسيا مع بلد الوليد وملقا مع ريسينغ سانتاندر وأتلتيكو مدريد مع إسبانيول بعد غد.
المصدر : وكالات

التعليقات