برشلونة يتخطى تشلسي لنهائي أبطال أوروبا
آخر تحديث: 2009/5/7 الساعة 00:53 (مكة المكرمة) الموافق 1430/5/13 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/5/7 الساعة 00:53 (مكة المكرمة) الموافق 1430/5/13 هـ

برشلونة يتخطى تشلسي لنهائي أبطال أوروبا

أندريس إنييستا سجل هدف التأهل في الوقت بدل الضائع (الفرنسية) 

جاءت اللحظات الأخيرة على غير ما يشتهي فريق تشلسي الإنجليزي حيث تلقت شباكه هدفا من نجم وسط برشلونة الإسباني أندريس إنييستا كان كفيلا بخروج الفريق اللندني وتأهل الضيوف إلى المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

والمثير أن تشلسي بقيادة مدربه الهولندي غوس هيدينك كان الأفضل والأخطر معظم فترات المباراة، لكنه لم يستطع المحافظة على هدف التقدم الذي سجله لاعب وسطه الغاني مايكل إيسيان بتسديدة رائعة في الدقيقة التاسعة ليفشل في تكرار إنجاز الموسم الماضي عندما بلغ النهائي قبل أن يخسر بركلات الترجيح أمام مواطنه مانشستر يونايتد.

وكانت مباراة الذهاب التي جرت في إسبانيا الثلاثاء قبل الماضي قد انتهت بالتعادل السلبي وبالتالي فإن التعادل الإيجابي الذي تحقق في الوقت بدل الضائع من مباراة الإياب التي جرت مساء الأربعاء على ملعب "ستانفورد بريدج" صب في مصلحة الفريق الزائر.

ورغم أن برشلونة كان كعادته الأكثر امتلاكا للكرة فشل في تخطي دفاع تشلسي القوي كما أنه عانى كثيرا في مواجهة هجوم تشلسي المكون من العاجي ديدييه دروغبا والفرنسي نيكولا أنيلكا، لكنهما مع نجم الوسط فرانك لامبارد أهدروا الكثير من الفرص للتسجيل في مرمى الحارس فيكتور فالديز.

الغاني مايكل إيسيان يسدد الكرة التي جاء منها هدف تشلسي (رويترز) 

طرد أبيدال
وتعقدت مهمة برشلونة في الدقيقة 65 عندما طرد مدافعه الأيسر الفرنسي إيرك أبيدال لمنعه أنيلكا من الانفراد فلعب الفريق بعشرة لاعبين حتى النهاية.

وكما كان الحال قبل النقص العددي استمر فشل مهاجمي برشلونة، والكاميروني صامويل إيتو والأرجنتيني ليونيل ميسي في اختراق دفاع تشلسي حتى جاء الفرج بقدم إنييستا إثر تسديدة مباغتة سكنت شباك الحارس التشيكي بيتر تشيك.

وسيلتقي برشلونة مع مانشستر يونايتد حامل اللقب في المباراة النهائية التي ستقام على الملعب الأولمبي بالعاصمة الإيطالية روما يوم 27 مايو/ أيار الجاري.

وبعكس برشلونة جاء تأهل مانشستر للنهائي سهلا، حيث هزم أرسنال بملعبه ذهابا بهدف نظيف ثم كرر تفوقه إيابا وفاز بنتيجة 3-1.

ويسعى برشلونة بقيادة مدربه ونجمه السابق خوسيب غوارديولا لتحقيق ثلاثية تاريخية حيث بات قريبا من الفوز بالدوري المحلي كما تأهل كذلك لنهائي كأس ملك إسبانيا فضلا عن بلوغه النهائي الأوروبي.

المصدر : وكالات

التعليقات