دوايت هاوارد الملقب باسم "سوبرمان" أثناء تسجيله إحدى سلات فريقه (رويترز)

سحق أورلاندو ماجيك منافسه كليفلاند كافالييرز أمس السبت لينتزع بطولة القسم الشرقي ويضرب موعدا مع لوس أنجلوس ليكرز بطل القسم الغربي في نهائي دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.
 
وساهم دوايت هاوارد الملقب باسم "سوبرمان" بشكل كبير في تحقيق هذا الفوز بعدما أحرز أربعين نقطة وهو أعلى عدد من النقاط يسجلها في مباراة واحدة بالأدوار الإقصائية طوال مسيرته.
 
وقال مدرب أورلاندو ستان فان غوندي للصحفيين "إنه أمر لا يصدق لقد فعل (هاوارد) كل شيء في اللعبة. إنه لاعب رائع".
 
وسجل ليبرون جيمس أفضل لاعب بدوري السلة الأميركي هذا الموسم 25 نقطة لكليفلاند، لكن ذلك لم يكن كافيا للتفوق على ماجيك الذي تألق لاعبوه في تسجيل الرميات الثلاثية.
 
وقال لاعب كليفلاند مو وليامز "بدا وكأن نسبة تسجيل لاعبي أورلاندو للرميات الثلاثية تبلغ 100% طوال سلسلة المباريات. إنه أمر من الصعب إيقافه".
 
وأضاف "كنا نشعر بثقة كبيرة قبل سلسلة مباريات الدور النهائي (للقسم الشرقي) بأننا سنفوز ونصل لنهائي المسابقة ولذلك يعتصرنا الألم لأننا نعلم أنه كان بوسعنا استكمال المشوار".
 
مباشرة للحافلة
وذكرت صحيفة ذا بلين ديلر أوف كليفلاند إن جيمس الذي استحوذ على سبع كرات مرتدة ومرر سبع كرات حاسمة رفض الحديث للصحفيين عقب المباراة واتجه مباشرة إلى حافلة الفريق.
 
وستنطلق سلسلة مباريات الدور النهائي للدوري الأميركي في لوس أنجلوس يوم الخميس المقبل وستشهد المشاركة رقم ثلاثين لفريق ليكرز في الدور النهائي وهو رقم قياسي.
 
وكان ليكرز خسر أمام بوسطن سيلتيكس في نهائي المسابقة عام 2008. وخسر أورلاندو أمام هيوستون روكتس في نهائي عام 1995 وكان النهائي الوحيد الذي صعد إليه من قبل.

المصدر : وكالات