ميسي ورونالدو صراع متجدد على لقب أفضل لاعب بالعالم (الجزيرة)

لن يجد الكثير من النقاد والمدربين أي صعوبة لاختيار أفضل لاعب في العالم لعام 2009، فيكفي أن يتابعوا المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا والتي تجمع مانشستر يونايتد الإنجليزي حامل اللقب وبرشلونة الإسباني لمعرفة "الملك" المتوج لهذا العام.
 
وستكون المباراة فرصة لمواجهة أخرى بين المرشحين الأبرز لتلك الجائزة، وهما نجم مانشستر يونايتد البرتغالي كريستيانو رونالدو حامل اللقب والأرجنتيني ليونيل ميسي وصيفه ونجم فريق برشلونة.

ويذكر أن الاتحاد الدولي لكرة القدم اختار رونالو أفضل لاعب في العالم لعام 2008 في الاستفتاء السنوي الخاص باختيار أفضل لاعبي اللعبة, في حين حل ميسي في المركز الثاني والإسباني فرناندو توريس لاعب ليفربول الإنجليزي في المركز الثالث.

ولا شك أن الفريق الفائز بدوري أبطال أوروبا سيمنح نجمه فرصة شبه مؤكدة لنيل اللقب لا سيما أن رونالدو وميسي يخوضان المباراة النهائية وهما متساويان تقريبا في كل شيء.
 
وقد قاد رونالدو فريقه إلى إحراز ثلاثة ألقاب هذا الموسم وهي كأس العالم للأندية في طوكيو وكأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة ثم بطولة الدوري المحلي، في حين قاد ميسي فريقه إلى الثنائية المحلية الدوري والكأس.

المصدر : الفرنسية