اللقب هو الأول لفولفسبورغ الذي تأسس منذ 81 عاما (الفرنسية)

أحرز فريق فولفسبورغ لقب دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه أمس السبت بعد أن سحق ضيفه فيردر بريمن 5-1 لينهي المسابقة في صدارة الترتيب برصيد 69 نقطة.

وانتزع بايرن ميونيخ المركز الثاني الذي يؤهل صاحبه بشكل مباشر لدوري أبطال أوروبا بالفوز 2-1 على شتوتغارت الذي احتل المركز الثالث، وسيلعب في الأدوار التمهيدية لدوري الأبطال.

وسيلعب هيرتا برلين وهامبورغ في كأس الرابطة الأوروبية التي ستحل محل كأس الاتحاد الأوروبي. وهبط أرمينيا بيليفيلد وكارلسروهه للدرجة الثانية.
 
وسيخوض إنرجي كوتبوس الذي أنهى الموسم في المركز السادس عشر مواجهة فاصلة مع الفريق الذي يحتل المركز الثالث في الدرجة الثانية وسيلعب الفائز منهما في الدرجة الأولى الموسم المقبل.

وتقدم فولفسبورغ 3-صفر بعد مرور 26 دقيقة فقط من زمن اللقاء بفضل هدفين لزفيزدان ميسيموفيتش وغرافيتي وهدف آخر سجله سيباستيان برودل لاعب بريمن في شباك فريقه عن طريق الخطأ.

وقلص بريمن الفارق عندما سجل هدفا عبر البرازيلي دييغو قبل أن يحرز مواطنه غرافيتي هداف الدوري هذا الموسم والبوسني إيدين جيكو هدفين آخرين لفولفسبورغ في الشوط الثاني.

جماهير فولفسبورغ تحتفل باللقب (الفرنسية)
تحية ومعانقة
ونزل مئات المشجعين إلى أرض ملعب فولكسفاغن أرينا لتحية ومعانقة لاعبي فولفسبورغ والمدرب فيلكس ماغات بعدما أطلق الحكم صافرة النهاية.

وأصبح فولفسبورغ الذي لم يفز بأي لقب من قبل أول فريق في تاريخ الدوري الألماني يملك بين صفوفه لاعبين اثنين سجلا عشرين هدفا أو أكثر في موسم واحد بعد أن أحرز غرافيتي 28 هدفا وجيكو 26 هدفا.

وتحلى فولفسبورغ الذي دخل المباراة متقدما بنقطتين على أقرب منافسيه بالتصميم على عدم التفريط في اللقب وتقدم بعد ست دقائق من البداية عبر لاعب الوسط ميسيموفيتش.

وتوج ميسيموفيتش موسما رائعا بإحراز هدفه السابع عندما روض كرة عرضية من الياباني ماكوتو هاسيبي قبل أن يسدد في الشباك من مدى قريب.

ومع حلول الدقيقة 15 أصبحت النتيجة 2-صفر عبر غرافيتي الذي حول كرة عرضية من كريستيان جنتنر بلمسة بسيطة في الشباك قبل أن يحرز برودل مدافع بريمن هدفا في مرماه في الدقيقة 26 ليتقدم فولفسبورغ 3-صفر.

وبعد أن قلص دييغو الفارق للفريق الزائر أعاد غرافيتي الفارق إلى ثلاثة أهداف بعد تسع دقائق من بداية الشوط الثاني عندما سدد برأسه في الشباك من كرة عرضية أرسلها ميسيموفيتش إثر ركلة حرة، ثم أكمل جيكو الخماسية عندما حول كرة عرضية خلف الدفاع في شباك بريمن.
 
يذكر أن فولفسبورغ تأسس قبل 71 عاما على يد النظام النازي آنذاك لتمثيل عملاق صناعة السيارات الألمانية فولكسفاغن.

المصدر : وكالات