لاعبو برشلونة احتفلوا بلقب البطولة رغم هزيمتهم أمام أوساسونا (الفرنسية)

احتفل برشلونة بلقب الدوري رغم هزيمته الثانية على التوالي على يد مضيفه أوساسونا صفر-1 أمس السبت في افتتاح المرحلة السابعة والثلاثين قبل الأخيرة من الدوري الإسباني لكرة القدم التي تختتم اليوم الأحد بلقاء ريال مدريد وصيف البطل الحالي وحامل اللقب في الموسمين الماضيين مع ضيفه مايوركا.

وكان برشلونة سقط في المرحلة السابقة أمام مضيفه مايوركا 1-2 في المرحلة السابقة. وتخلف برشلونة على ملعبه نوكامب بهدف مبكر للأوروغوياني والتر باندياني الذي تابع برأسه في الشباك كرة رفعها التشيكي ياروسلاف بلاسيل من ركلة ركنية (26).

وانتظر إشبيلية صاحب المركز الثالث والذي ضمن المشاركة في الأدوار التمهيدية من دوري أبطال أوروبا، حتى الدقيقة الأخيرة لتسجيل هدفه الوحيد في مرمى ضيفه ديبورتيفو لاكورونيا عن طريق الأرجنتيني-الإيطالي دييغو بيروتي (90).

وحقق أتلتيكو مدريد صاحب المركز الرابع فوزا كاسحا على مضيفه أتلتيك بلباو في الشوط الثاني (4-1) كان نصيب الأوروغوياني دييغو فورلان ثلاثة أهداف رفعت رصيده إلى 31 هدفا احتل بها صدارة ترتيب الهدافين بفارق هدفين أمام الكاميروني صامويل إيتو مهاجم برشلونة.

لقطة من مباراة أتلتيكو وبلباو (الفرنسية)
ثلاثية
وافتتح راؤول غارسيا التسجيل لأتلتيكو (59)، ثم عادل أتشيتا النتيجة (68) بيد أن فورلان أضاف هدفين للضيوف (73 و78) وأكمل الثلاثية الشخصية بركلة جزاء ناجحة (87).
 
ورفع أتلتيكو الذي عزز آماله بخوض الأدوار التمهيدية للمسابقة الأوروبية الأهم، إلى 64 نقطة وبقي متقدما بفارق نقطتين على فياريال الخامس ووصيف بطل الموسم الماضي الذي فاز على ضيفه فالنسيا 3-1.

وفاز خيتافي على ضيفه نومانسيا بهدف لروبرتو سولدادو (60)، وأهدر له الروماني كوزمين كونترا ركلة جزاء تسبب بها غوركا بريت وطرد (90).

وخسر ريكرياتيفو هويلفا أمام ضيفه راسينغ سانتاندر بهدف أيضا للصربي نيكولا زيغيتش (76)، وبلد الوليد أمام ضيفه سبورتينغ خيخون بهدف لجوناتان سيسما (69)  مقابل هدفين لدييغو كاماتشو (44) والكرواتي ماتي بيليتش (79).

وسقط ألميريا أمام إسبانيول صفر-3 سجلها إيفان ألونسو (28 و71) وكورو (90)، وتعادل ملقة مع بيتيس بهدف لألبرت لوكي (81) مقابل هدف للبرازيلي أيدو (45 من ركلة جزاء).

المصدر : الفرنسية