أبو تريكة سجل الهدف الأول للأهلى في شباك طلائع الجيش (رويترز-أرشيف)

تأجل حسم لقب الدوري المصري لكرة القدم حيث سيخوض الأهلي والإسماعيلي مباراة فاصلة الأحد المقبل، بعدما استمر تعادلهما في رصيد النقاط بفوزهما على طلائع الجيش والترسانة على التوالي مساء الأربعاء بافتتاح المرحلة الثلاثين الأخيرة للمسابقة.
 
فقد حقق الأهلي حامل اللقب فوزا متأخرا بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد على الطلائع، بعد مباراة شهدت احتجاجات من الأخير ضد الحكم على هدف الأهلي الأول بداعي وجود خطأ من محمد أبوتريكة ضد المدافع أحمد أبو مصطفى.
 
وسجل أحمد فتحي لاعب المنتخب الهدف الثاني بالوقت المحتسب بدل الضائع ليمنح الأهلي الفائز باللقب المواسم الأربعة الأخيرة التقدم، بعد أن كان الطلائع تقدم بهدف بداية الشوط الثاني عبر أحمد عبد الله قبل أن يدرك أبو تريكة التعادل بالدقيقة 65.
 
وعزز المهاجم الشاب محمد طلعت انتصار حامل اللقب بتسجيله الهدف الثالث بالدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع.
 
وفي الإسماعيلية سجل مهاب سعيد ومحمد سليمان (حمص) وعبد الله سعيد ثلاثية الاسماعيلي الذي تغلب على الترسانة الهابط للدرجة الثانية.
 
ويتقاسم الأهلي والإسماعيلي صدارة الترتيب برصيد 63 نقطة لكل منهما، وبالتالي فإن اللقب سيتحدد عن طريق مباراة فاصلة بينهما للمرة الثالثة في تاريخ المسابقة.
وفي لقاء ثالث جرى نفس الليلة فاز الزمالك على اتحاد الشرطة بهدفين نظيفين سجلهما علاء كمال وهاني سعيد من ركلتي جزاء، ليحتل الفائز المركز السادس برصيد 42 نقطة مقابل 37 للشرطة بالمركز الثامن.

وتستكمل الخميس منافسات الجولة الأخيرة بخمسة لقاءات تجمع بتروجيت مع إنبي وغزل المحلة مع الاتحاد السكندري وبترول أسيوط مع المصرية للاتصالات والأولمبي مع المصري والمقاولون مع حرس الحدود.

المصدر : وكالات