بن عسكر مدافع أم صلال (يمين) يسعى لانتزاع الكرة من مهاجم الاتحاد محمد نور (الفرنسية)

سحق الاتحاد السعودي ضيفه أم صلال القطري بسباعية نظيفة على ملعب الأمير عبد الله الفيصل في جدة، وأكد صدارته للمجموعة الثالثة من منافسات الدور الأول لدوري أبطال آسيا في كرة القدم.

وسجل الأهداف البرازيلي ريناتو في الدقيقتين 9 و85 ونايف هزازي في الدقائق 17 و25 و52 وصالح الصقري في الدقيقة 56 وطلال المشعل في الدقيقة 77.

وكان الجزيرة الإماراتي تعادل مع ضيفه الاستقلال الإيراني 2-2 ضمن المجموعة ذاتها.

وكان الاتحاد وأم صلال قد ضما تأهلهما إلى الدور الثاني، لكن الاتحاد أكد صدارته للمجموعة بعد أن رفع رصيده إلى 12 نقطة مقابل ثماني نقاط لأم صلال. أما الجزيرة فقد رفع رصيده إلى خمس نقاط ليبقى ثالثا، مقابل أربع نقاط للاستقلال صاحب المركز الأخير.

خسارة الاتفاق
وفي المجموعة الرابعة ودع فولاذ أصفهان الإيراني المسابقة بفوز شرفي على ضيفه الاتفاق السعودي 3-صفر، بينما تأهل بونيودكور الأزبكي إلى الدور الثاني على حساب الشباب الإماراتي بالتعادل معه صفر-صفر في الجولة السادسة الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة.

ورغم خسارته بقي الاتفاق في الصدارة برصيد 12 وبفارق أربع نقاط عن بونيودكور الذي حسم البطاقة الثانية في هذه المجموعة.

وفي المجموعة السابعة لحق سوون سامسونغ بطل كوريا الجنوبية بكاشيما إنتلرز الياباني إلى الدور الثاني بعد فوزه على ضيفه الجيش السنغافوري 3-1 في الجولة السادسة الأخيرة من منافسات المجموعة.

وكان كاشيما إنتلرز حجز مكانه في الدور الثاني في الجولة السابقة بعد فوزه على سوون سامسونغ بالذات 3-صفر وسقوط شنغهاي شينخوا الصيني بفخ التعادل مع الجيش 1-1.

ورفع سوون سامسونغ رصيده إلى 12 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطة خلف كاشيما إنتلرز المتصدر الذي تعادل مع مضيفه شنغهاي شينخوا.

وانتزع بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي صدارة المجموعة الثامنة من مضيفه كاواساكي فرونتال الياباني بالفوز عليه 2-صفر في الجولة السادسة الأخيرة من منافسات الدور الأول.

وهذه الخسارة الثانية لكاواساكي ما جعله يكتفي بالمركز الثاني ليواجه بالتالي مواطنه غامبا أوساكا متصدر المجموعة السادسة في الدور ثمن النهائي.

وفي المجموعة ذاتها، ودع سنترال كوست الأسترالي الدور الأول دون أي فوز بعد خسارته أمام ضيفه تيانجين تيدا الصيني بهدف للاشيء.

المصدر : الفرنسية