أنيلكا يؤكد اعتناقه الإسلام في سن السادسة عشرة
آخر تحديث: 2009/5/19 الساعة 18:11 (مكة المكرمة) الموافق 1430/5/25 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/5/19 الساعة 18:11 (مكة المكرمة) الموافق 1430/5/25 هـ

أنيلكا يؤكد اعتناقه الإسلام في سن السادسة عشرة

أنيلكا أكد أن الإسلام غير حياته بطريقة إيجابية (الفرنسية-أرشيف)

كشف النجم الفرنسي نيكولا أنيلكا مهاجم تشلسي الإنجليزي أنه اعتنق الدين الإسلامي عندما كان في سن السادسة عشرة وليس قبل خمس سنوات خلافا لما يروج.
 
وقال أنيلكا في حديث لمجلة "سوبر" الرياضية الإماراتية "عندما بدأت رحلتي مع كرة القدم قبل 12 عاما كنت مسلما بالفعل".
 
وأضاف أن الإسلام "ساعدني على أن أكون أكثر صبرا وهدوءا وصفاء، فهو دين رائع وغير حياتي بطريقة إيجابية وساعدني على أن أصمد وأرفع رأسي عاليا".
 
وقال أنيلكا "لم أكن مسيحيا من قبل، فلم يكن لي دين، لذلك عندما يقول الناس إنني غيرت ديني فهذا غير صحيح، لأنني لا أشعر بأن شيئا كبيرا حدث لي فجأة، كل الأمر أنني شعرت بأن اعتناقي الإسلام هو الصحيح، أنا سعيد لأنني مسلم، لأنه دين السلام وأتعلم منه الكثير".
 
يذكر أن كثيرا من لاعبي المنتخب الفرنسي لكرة القدم السابقين والحاليين مسلمون وأن بعضهم اعتنقوا الإسلام، ويتعلق الأمر إضافة لأنيلكا وزين الدين زيدان ذي الأصل الجزائري، بكل من تيري هنري وبلال (فرانك سابقا) ريبيري، ووليام تورام وباتريك فييرا ووليام جالاس.
 
ومن جهة أخرى أكد اللاعب الفرنسي أنه ينوي البقاء مع نادي تشلسي ولا يفكر في الرحيل عنه رغم إخفاقه في الفوز بالبطولات الكبيرة هذا الموسم.
 
واعتبر أن عدم الاستقرار الذي عانى منه النادي على صعيد  المدربين هو الذي حرمه من تحقيق بطولة الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا، متوقعا أن يتغير ذلك في الموسم المقبل.
المصدر : الفرنسية

التعليقات