فيرارا سيخوض أول اختبار له مدربا ليوفنتوس أمام سيينا الأحد المقبل (الفرنسية)

أقال نادي يوفنتوس الإيطالي مدربه كلاوديو رانييري، وعين بدلا منه مدافعه الدولي السابق سيرو فيرارا لقيادة الفريق في المباراتين المتبقيتين في الموسم الحالي.

وينتظر أن يقود فيرارا (42 عاما) الذي كان يشرف على فريق الشباب في فريق "السيدة العجوز" أول اختباره له مدربا للفريق الأول عندما يتواجه يوفنتوس مع سيينا الأحد المقبل في المرحلة الـ37 قبل الأخيرة من الدوري المحلي.

وجاءت إقالة رانييري بعد النتائج السلبية التي حققها الفريق في الأسابيع الماضية وتعادله الأخير أمام أتلانتا بهدفين لمثلهما, ما قد يضيع عليه فرصة التأهل إلى دوري أبطال أوروبا في حالة عدم احتفاظه بمركزه الثالث حاليا. ويتقدم يوفنتوس بنقطة واحدة عن فيورنتينا صاحب المركز الرابع.

ولم تكن إقالة رانييري مفاجئة على الإطلاق، لأن الجميع كان ينتظر التخلي عن خدماته بسبب النتائج المخيبة التي حققها يوفنتوس هذا الموسم على الصعيدين الأوروبي والمحلي، إذ ودع مسابقة دوري أبطال أوروبا من الدور ثمن النهائي على يد تشلسي الإنجليزي، وخرج من مسابقة الكأس المحلية من الدور نصف النهائي على يد لاتسيو، وفشل في منافسة إنتر ميلان على لقب الدوري المحلي الذي حسمه الأخير السبت الماضي.

وأصبح رانيري أول مدرب يقيله يوفنتوس منذ 40 عاما، أي منذ تخليه عن الأرجنتيني لويس كارنيغليا في أكتوبر/تشرين الأول 1969 بعدما أكمل 6 مباريات من انطلاق الموسم بفوز وتعادلين وثلاث هزائم.

المصدر : الفرنسية