برشلونة يفوز بكأس إسبانيا على حساب بلباو
آخر تحديث: 2009/5/14 الساعة 17:50 (مكة المكرمة) الموافق 1430/5/20 هـ
اغلاق
خبر عاجل :البارزاني: لا نتوقع أن نزاع مسلحا مع بغداد وهناك تنسيق كامل بين البشمركة وجيش العراق
آخر تحديث: 2009/5/14 الساعة 17:50 (مكة المكرمة) الموافق 1430/5/20 هـ

برشلونة يفوز بكأس إسبانيا على حساب بلباو

برشلونة فاز بلقبه الـ25 في كأس إسبانيا (الفرنسية)

أحرز برشلونة لقب مسابقة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم للمرة الخامسة والعشرين في تاريخه بعد فوزه على أتليتك بلباو 4-1 في المبارة النهائية التي جرت بمدينة فالنسيا مساء الأربعاء.

وبدأ بلباو المباراة بحماس أثمر هدفا عبر توكيرو في الدقيقة العاشرة لكن برشلونة رد بهدف التعادل الذي سجله العاجي يايا توريه في الدقيقة 31 بعد انطلاقة من الخلف إلى الأمام أتبعها بقذيفة أرضية في شباك بلباو.
 
وفي الشوط الثاني أضاف برشلونة ثلاثة أهداف عبر الأرجنتيني ليونيل ميسي (55) وبويان كركيتش (57) وتشافي هرنانديز (64).
 
وبتتويجه بلقب النسخة الـ105 لهذه المسابقة يخطو برشلونة أولى خطواته نحو إحراز الثلاثية خلال هذا الموسم بعد اقترابه من حسم لقب الدوري الإسباني "الليغا" لصالحه، فضلا عن بلوغه نهائي دوري أبطال أوروبا حيث يلتقي مانشستر يونايتد الإنجليزي روما في 27 مايو/آيار الجاري.
 
ويعد فوز برشلونة بلقب الكأس هو الأول للمدرب جوزيب غوارديولا في أول موسم له مع فريقه.
 
فرح حزين
وفي أجواء فرح أنصار برشلونة بهذا التتويج ذكرت الشرطة أن أحد المشجعين توفي اليوم واعتقل 45 شخصا مساء أمس أثناء اشتباكات مع رجال الأمن.
 
وأوضح المصدر أن المشجع البالغ من العمر 35 عاما توفي عقب سقوطه في نهر أونيار في خيرون بمقاطعة كاتالونيا  (شمال شرق) عندما كان يحتفل بفوز فريقه.
 
وأضاف أن نحو أربعين ألف شخص اجتمعوا في برشلونة في المواقع الشهيرة في المدينة للاحتفال بتتويج النادي الكاتالوني بلقب الكأس، وكانت الأمور تحت السيطرة حتى قام نحو ثلاثمائة شخص بإلقاء القناني والقارورات على سيارات رجال الأمن ما دفعهم إلى التدخل واعتقال 45 شخصا بينهم خمسة قاصرين.
المصدر : وكالات

التعليقات