لاعب دالاس مافريكس ديرك نوفيتسكي لدى تسجيله نقطة في سلة دنفر ناغتس (رويترز)

تأهل فريق كليفلاند كفالييرز إلى نهائي المجموعة الشرقية بفوزه على أتلانتا هوكس 84-74 ضمن دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، ليحسم المواجهة ضد منافسه بنتيجة 4-صفر.

وكان كليفلاند حقق فوزا مماثلا في الدور الأول من النهائيات على حساب  ديترويت بيستونز، أي أنه حقق ثمانية انتصارات من دون خسارة، فبات أول فريق يحقق هذا الإنجاز منذ ميامي هيت عام 2005.

ويدين كليفلاند بفوزه إلى نجمه لوبرون جيمس الذي سجل 27 نقطة ونجح في 8 كرات مرتدة و8 تمريرات حاسمة، وأضاف ديلمونت 21 نقطة والليتواني زيدروناس إلغوكاس 14 نقطة و10 كرات مرتدة للفائز أيضا، في حين كان جوش سميث أفضل المسجلين في صفوف الخاسر (26 نقطة)، وأضاف زميله جو جونسون 18 نقطة.
 
وفي مباراة أخرى, أبقى العملاق الألماني ديرك نوفيتسكي على آمال فريقه دالاس مافريكس في المضي قدما في النهائيات بعدما قاده إلى فوز صعب على دنفر ناغتس 119-117 بتسجيله 44 نقطة ونجاحه في 13 كرة، محققا فوزه الأول على منافسه في هذا الدور ومقلصا النتيجة إلى 3-1.

ولم تنفع النقاط الـ41 التي سجلها كارميلو أنطوني ولا النقاط الـ24 لزميله  تشونسي بيلابس في إبعاد الهزيمة عن دنفر ناغتس، علما بأن دنفر يحاول بلوغ نهائي المجموعة الشرقية للمرة الأولى منذ عام 1985.

المصدر : وكالات