العراق يستعد من الدوحة لكأس القارات
آخر تحديث: 2009/5/12 الساعة 17:01 (مكة المكرمة) الموافق 1430/5/18 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/5/12 الساعة 17:01 (مكة المكرمة) الموافق 1430/5/18 هـ

العراق يستعد من الدوحة لكأس القارات

المنتخب العراقي قدم طلبا لإجراء مقابلة ودية مع المنتخب القطري (الفرنسية-أرشيف)

فاضل مشعل-بغداد

وصل إلى العاصمة القطرية الدوحة اليوم الثلاثاء منتخب العراق لكرة القدم، حيث سيعسكر استعدادا لبطولة كأس القارات التي ستقام في جنوب أفريقيا الشهر المقبل.

ويضم الوفد الرياضي العراقي 40 لاعبا بينهم 16 من الدوري المحلي، يلتحق بهم بقية المحترفين في الدوريات العربية، ويقودهم المدرب الصربي بورا ومدربه المساعد العراقي راضي شنيشل.

وقال شنيشل للجزيرة نت قبل أن يتوجه إلى عمان في طريقه إلى الدوحة "عقدنا جلسة مباحثات مثمرة مع المدرب بورا وعرضنا عليه الصورة الكاملة للاعبين من حيث الجاهزية والمراكز التي يلعبون بها ومستوياتهم الفنية".

دعوة المحترفين
ولم يؤكد شنيشل أو ينفي دعوة أشهر المهاجمين العراقيين يونس محمود وهوار ملا محمد وكرار جاسم إلى صفوف المنتخب، لكنه اكتفى بالقول إن "الدعوة لا تشمل كل المحترفين".

وبالمقابل أكد أن مسؤولي الفريق دعوا إلى معسكر الدوحة اللاعبين نشأت أكرم وعلاء عبد الزهرة ومهدي كريم وقصي منير وعبد الوهاب أبو الهيل وعماد محمد.

ورغم أن شنيشل لم يكشف صراحة عن الأسباب التي دعت إلى عدم الكشف عن موقف المنتخب من لاعبي المهارة المعروفين، فإن مصادر في اتحاد كرة القدم وفي رابطة مشجعي المنتخب العراقي تحمل الثلاثي يونس محمود وكرار جاسم وهوار ملا محمد مسؤولية هزائم المنتخب في رحلتي خليجي 19 وتصفيات كأس العالم.

كرار جاسم من المحترفين الذين لم تتأكد بعد دعوتهم إلى المنتخب العراقي (الفرنسية-أرشيف)
وقال عضو الاتحاد العراقي للكرة علي الحسناوي للجزيرة نت "فاتحنا الاتحاد القطري برغبتنا في أن يخوض المنتخبان الشقيقان مباراة ودية في الدوحة خلال معسكر الفريق، ولم نحصل على رد حتى الآن".

وأضاف أن الاتحاد الإيراني اعتذر عن خوض مباراة ودية مع منتخب بلاده في إطار استعدادات الفريق العراقي في هذه الفترة القصيرة لبطولة كأس القارات.

وكشف الحسناوي أن المنتخب العراقي -الذي حافظ على مركزه التاسع آسيويا والعاشر عربيا في التصنيف الذي أجراه الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الشهر الحالي- سيتوجه في الرابع من الشهر المقبل إلى بولندا لخوض مباراة ودية مع المنتخب البولندي قبل توجهه إلى جنوب أفريقيا.

الفرصة الأخيرة
وتفاوتت آراء المهتمين بكرة القدم في العراق ممن التقتهم الجزيرة نت في بغداد بشأن رحلة منتخب بلادهم إلى كأس القارات. ويرى لاعب نادي النجف حسن سوادي أن هذه هي "الفرصة الأخيرة التي تمنح للاعبين والاتحاد والمدرب لإعادة الكرة العراقية إلى مستواها اللائق الذي يتناسب مع سمعتها التي بدأت في التلاشي".

وبدوره يعتقد مدافع المنتخب ولاعب نادي أربيل سعد عطية الذي لم تتم دعوته إلى معسكر الدوحة، أن "منتخب العراق مؤهل بوضعه الحالي للانتقال إلى الدور الثاني ضمن مجموعته التي تضم جنوب أفريقيا وإسبانيا ونيوزلندا".

أما الصحفي الرياضي حارث الربيعي فيعتبر أن "رحلة المنتخب العراقي إلى كأس القارات تصحيح للمسيرة المتعثرة التي واجهت المنتخب خلال السنتين الماضيتين"، مؤكدا أنه واثق بأن منتخب بلاه "سينجح في الاختبار".

المصدر : الجزيرة

التعليقات