مانويل جوزيه يترك الأهلي بعد أن تراجع مستوى الفريق (الأوروبية-أرشيف) 

أعلن نادي الأهلي المصري أن مدربه البرتغالي مانويل جوزيه سيرحل في نهاية الموسم الحالي دون أن يستكمل تعاقده الذي ينتهي في 2010 وذلك بعد توصله إلى اتفاق لتولي تدريب منتخب أنغولا لكرة القدم.
 
وفي بيان بموقعه الرسمي على الإنترنت أوضح الأهلي أن المدرب أبلغه منذ فترة بأنه قد لا يستطيع إكمال عقده ثم عاد اليوم وأبلغ النادي بشكل نهائي بأنه قرر الرحيل نهاية الموسم.

ويأتي هذا الإعلان بعد نحو أسبوع من خروج الأهلي من مسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم التي يحمل لقبها بعد تعادله في القاهرة مع ضيفه كانو بيلارز النيجيري، كما أن الفريق خرج في وقت سابق من بطولة كأس مصر التي فاز بلقبها حرس الحدود.
 
وقاد جوزيه الأهلي للفوز بالعديد من البطولات محليا وإقليميا في الأعوام الماضية لكن أداء الفريق تراجع بشكل واضح ما زاد من الضغوط على المدرب خصوصا بعدما أصبح الفريق مهددا بفقدان لقب الدوري المحلي حيث يشترك في رصيد النقاط حاليا مع الإسماعيلي وتبقى لكل فريق مباراتان.
 
وكان المدرب البرتغالي تولى تدريب الأهلي في موسم 2001-2002 لكنه رحل بعد أن أخفق في الفوز بالدوري المحلي رغم فوزه بدوري أبطال أفريقيا، ثم عاد مجددا لتولي تدريب الفريق في ديسمبر/كانون الأول 2003 حيث قاد الفريق للفوز بالدوري المحلي أربع مرات والبطولة الأفريقية ثلاث مرات.
 
العشري يرفض
على صعيد آخر، قال نادر العشري لاعب وسط فريق غزل المحلة لإنه يرفض الانتقال إلى الأهلي، مرجعا ذلك إلى خشيته أن يحدث له ما حدث لزميله المهاجم أحمد حسن "دروجبا" الذي انتقل إلى الأهلي بعدما توج هدافا للدوري ومع ذلك لم يشارك بصفة رسمية.
 
في الوقت نفسه أشار العشري إلى وجود اتصالات غير رسمية تجري من أجل ضمه إلى نادي الزمالك الغريم التقليدي للأهلي، لكنه قال إنه لم يوقع رسميا حتى الآن.

المصدر : وكالات