قطر يهزم الريان ويفوز بكأس ولي العهد
آخر تحديث: 2009/5/1 الساعة 22:37 (مكة المكرمة) الموافق 1430/5/7 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/5/1 الساعة 22:37 (مكة المكرمة) الموافق 1430/5/7 هـ

قطر يهزم الريان ويفوز بكأس ولي العهد

الشيخ تميم بن حمد آل ثاني يسلم الكأس لسيباستيان سوريا قائد نادي قطر (رويترز) 

توج نادي قطر بكأس ولي العهد لكرة القدم بعدما تغلب على منافسه الريان بركلات الترجيح في المباراة النهائية التي جرت مساء الجمعة على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد في العاصمة القطرية الدوحة.
 
وفشل الفريقان في التسجيل طوال الوقتين الأصلي والإضافي للمباراة التي أدارها الحكم القطري عبد الله البلوشي، فاحتكما إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت لنادي قطر ليحرز لقبه الثالث في المسابقة بعد عامي 2002 و2004، في حين توقف رصيد الريان عند ثلاث بطولات حصدها أعوام 1995 و1996 و2001.
 
وفي ركلات الترجيح سجل قطر أربع ركلات متتالية عبر البرازيليين روجر فلوريس ومارسينيو والمغربي يوسف سفري والقطري من أصل أورغوياني سيباستيان سوريا، في حين سجل الريان ركلتين فقط عبر البرازيلي تفاريس ويونس علي وأهدر عادل لامي والحارس سعود الهاجري فرصتيهما.
 
وعقب المباراة قام ولي العهد رئيس اللجنة الأولمبية القطرية الشيخ تميم بن حمد آل ثاني بتسليم كأس البطولة للاعبي نادي قطر الذين احتفلوا بإحراز لقبهم الأول هذا الموسم تحت قيادة المدرب البرازيلي لازاروني.
 
وكان الريان الذي يقوده المدرب البرازيلي باولو أتوري فشل أيضا في حصد بطولة الدوري التي تصدرها طويلا قبل أن يفوز بها الغرافة للموسم الثاني على التوالي، لتتجه آمال الفريق في إنقاذ موسمه الجيد إلى بطولة كأس الأمير. علما بأن بطولة الشيخ جاسم التنشيطية التي افتتح بها الموسم دان لقبها لفريق العربي.
المصدر : وكالات

التعليقات