لاعبو برشلونة يحتفلون بأحد أهدافهم الأربعة (الفرنسية)

اقترب برشلونة الإسباني وتشلسي الإنجليزي وصيف بطل الموسم الماضي قدما في الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بفوز الأول الكبير على ضيفه بايرن ميونيخ الألماني 4-صفر، وانتصار الثاني الثمين على مضيفه ليفربول 3-1 الأربعاء في ذهاب الدور ربع النهائي.

في المباراة الأولى على ملعب "نوكامب" لقن برشلونة ضيفه بايرن ميونيخ درسا في فنون اللعبة عندما سحقه بأربعة أهداف نظيفة كان يمكن أن تكون مضاعفة لو استغل نصف الفرص التي سنحت له.

وتأتي الخسارة القاسية التي مني بها بايرن ميونيخ أمام جمهور غفير ناهز الـ90 ألف متفرج بعد 4 أيام من هزيمة مذلة أمام فولفسبورغ 1-5 في الدوري المحلي السبت الماضي.

وجاءت أهداف برشلونة جميعا في الشوط الأول، حيث تقدم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بهدف لأصحاب الأرض في الدقيقة التاسعة، ثم أضاف القناص الكاميروني الهدف الثاني في الدقيقة 12 بمساعدة ميسي.
 
وكان ميسي على موعد مع الهدف الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة 38 قبل أن يختتم المهاجم الفرنسي تييري هنري أهداف الفريق في الدقيقة 43.

لقطة من مباراة تشلسي وليفربول (الفرنسية)

تشلسي يثأر
وفي المباراة الثانية على ملعب "إنفيلد رود" في ليفربول وأمام أكثر من 40 ألف متفرج، ثأر تشلسي لخسارته ذهابا وإيابا (صفر-1 وصفر-2) في الدوري المحلي.

وبات تشلسي في طريقه إلى  تكرار إنجاز الموسم الماضي عندما أزاح ليفربول من دور الأربعة بتعادله معه 1-1 في إنفيلد رود وفوزه 3-2 إيابا في لندن.

وافتتح ليفربول التسجيل عبر مهاجمه الإسباني فرناندو توريس في الدقيقة السادسة قبل أن يحرز تشلسي ثلاثة أهداف متتالية عن طريق المدافع الصربي برانيسلاف إيفانوفيتش في الدقيقتين 39 و62 وديدييه دروغبا في الدقيقة 67.

ويكفي تشلسي التعادل او حتى الخسارة بفارق هدف في مباراة الإياب في لندن الأسبوع المقبل للمضي قدما نحو الدور قبل النهائي.

المصدر : وكالات