فيدرر إلى الدور الثالث من دورة روما للتنس
آخر تحديث: 2009/4/29 الساعة 20:47 (مكة المكرمة) الموافق 1430/5/5 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/4/29 الساعة 20:47 (مكة المكرمة) الموافق 1430/5/5 هـ

فيدرر إلى الدور الثالث من دورة روما للتنس

البريطاني أندي موراي وخروج محزن من دورة روما (الفرنسية)

استهل السويسري روجيه فيدرر المصنف ثانيا مشواره في  دورة روما الدولية، رابع دورات الألف نقطة للماسترز البالغة جوائزها المالية 2.750 مليون، بفوزه على الكرواتي إيفو كارلوفيتش 6-4 و6-4، فيما أطاح الأرجنتيني خوان موناكو بالبريطاني أندي موراي الرابع بالفوز عليه 1-6 و6-3 و7-5.
 
ويأمل السويسري أن يلقى مصيرا أفضل من ذلك الذي اختبره في دورة مونت كارلو ثالث دورات الماسترز عندما خرج من الدور الثالث على يد مواطنه ستانيسلاس فافرينكا، وذلك عندما يواجه في الدور نفسه الإسباني فيليسيانو لوبيز أو التشيكي راديك ستيبانيك الـ16 الذي حجز اليوم مقعده في الدور الثاني بفوزه على الفرنسي فلوران سيرا 7-6 و4-6.
 
وتشكل هذه الدورة إحدى عقد فيدرر، إذ لم يتوج بلقبها في أي مناسبة وهو وصل إلى النهائي مرتين عامي 2003 عندما خسر أمام الإسباني فيليكس مانتيا و2006 عندما سقط أمام عقبة إسباني آخر هو رافائيل نادال، علما بأن السويسري خرج من الدور ربع  النهائي الموسم الماضي على يد ستيبانيك.
 
وفي المباراة الثانية, ثأر موناكو المصنف 58 عالميا من موراي لأن الأخير كان أخرجه من الدور الأول لدورة ميامي، ثانية دورات الماسترز في طريقه للفوز باللقب في الخامس من الشهر الماضي على حساب الصربي نوفاك ديوكوفيتش بطل دورة روما.
 
وهذه المرة الأولى التي يودع فيها البريطاني إحدى دورات الموسم الحالي من الدور الثاني، إذ خرج من الدور الرابع لبطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى، وفاز بلقب دورة روتردام الهولندية ثم انسحب من ربع نهائي دورة دبي بسبب الإنفلونزا.
 
وخسر في نهائي دورة أنديان ويلز للماسترز ثم فاز بلقب دورة ميامي قبل أن يخرج من نصف نهائي دورة مونت كارلو للماسترز على يد الإسباني رافايل نادال الذي توج لاحقا باللقب للموسم الخامس على التوالي.
المصدر : وكالات

التعليقات