بايرن ميونيخ يتخلص من كلينسمان لسوء النتائج
آخر تحديث: 2009/4/27 الساعة 18:16 (مكة المكرمة) الموافق 1430/5/3 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/4/27 الساعة 18:16 (مكة المكرمة) الموافق 1430/5/3 هـ

بايرن ميونيخ يتخلص من كلينسمان لسوء النتائج

كلينسمان عبر عن خيبة أمله (الفرنسية-أرشيف)

أقال بايرن ميونيخ الألماني مديره الفني يورغن كلينسمان بعد عشرة شهور فقط من توليه مسؤولية تدريب فريق كرة القدم. وأعلن النادي أن يوب هينكس سيخلفه حتى نهاية الموسم.
 
وقد أبلغ كلينسمان (44 عاما) بقرار الإقالة خلال اجتماع مع رئيس النادي كارلس هاينتز رومينيغيه ومدير الفريق أولي هونيس.
 
وأرجع رومينيغيه القرار إلى سوء نتائج الفريق الفترة الماضية, وقال "يجب أن نتحمل مسؤوليتنا قبل خمس مراحل من نهاية الدوري".
 
وقد عبر كلينسمان عن خيبة أمله "الكبيرة". لكنه قال "أود شكر بايرن ميونيخ والجمهور واللاعبين والمدربين على الفترة الماضية التي أسسنا فيها للمستقبل لأنني ما زلت اعتقد أن الفريق قادر على الفوز ببطولة ألمانيا هذا الموسم".
 
وكان من المفترض أن ينتهي عقد كلينسمان مع بايرن ميونيخ يوم 30 يونيو/ حزيران 2010.

ولم يحقق مع فريقه نفس النجاح الذي لاقاه مع المنتخب حين قاده إلى نصف نهائي مونديال 2006. كما فشل في الوفاء بوعد قطعه لدى بدء مهمته بقيادة الفريق إلى الألقاب نهاية الموسم.
 
وكان كلينسمان قد تولى المسؤولية خلفا لأوتمار هيتسفيلد، وكانت نتائج الفريق تحت إشرافه متذبذبة محليا وأوروبيا حيث يحتل ثالث الدوري المحلي خلف فولفسبورغ وهرتا برلين.
 
ويواجه الفريق خطر فقدان اللقب، في حين خرج من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بخسارته القاسية أمام برشلونة  صفر-4 ذهابا في كاتالونيا قبل أن يتعادل معه 1-1 في ميونيخ.
 
كما خسر بايرن ميونيخ أمام شالكه السبت الماضي صفر-1 بالمرحلة الـ29 من الدوري المحلي. وهو الفريق الأكثر ألقابا على الصعيد المحلي (44 لقبا منها 21 بالدوري و14 بالكأس).
المصدر : وكالات

التعليقات