البريطاني باتون يخطف لقب السباق من عمالقة الفورمولا واحد (رويترز)

فاز سائق جي بي براون مرسيدس البريطاني جنسون باتون بالمركز الأول في سباق جائزة البحرين الكبرى، المرحلة الرابعة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد، اليوم على حلبة البحرين الدولية في منطقة صخير.

وهذا الفوز هو الثالث لباتون هذا الموسم والرابع في مسيرته الاحترافية، كما أنه الفوز الأول لفريق جي بي براون مرسيدس الذي يشارك في البطولة للمرة الأولى في تاريخه  بعد شرائه لفريق هوندا.
 
وقطع باتون السباق المؤلف من 57 لفة ومسافته 308.484 كلم بزمن 1.52.36.805 ساعة ليتقدم على سائق ريد بول رينو الألماني سيباستيان فيتيل بفارق 7.187 ثوان وعلى سائق تويوتا الإيطالي يارنو تروللي بفارق 9.170 ثوان وعلى البريطاني لويس هاميلتون بفارق 22.096 ثانية.

وبهذا الفوز عزز باتون موقعه في صدارة الترتيب العام برصيد 31 نقطة بفارق 12 نقطة عن أقرب مطارديه زميله في الفريق البرازيلي روبنز باريكيللو الذي حل خامسا في سباق اليوم، وبفارق 13 نقطة أمام فيتيل.
 
ومرة أخرى أكدت الأفرقة الصغرى تفوقها في الموسم الجديد لأن ثلاثي المقدمة ينتمي إلى أفرقة جي بي براون مرسيدس وريد بول رينو وتويوتا، فيما كان أول سائقي الأفرقة الكبرى في السباق البريطاني هاميلتون بطل العالم الموسم الماضي مع ماكلارين مرسيدس وذلك بحلوله رابعا، وسائق فيراري الفنلندي كيمي رايكونن بطل العالم الموسم قبل الماضي بحلوله سادسا.

المصدر : وكالات