برشلونة يسحق إشبيلية ويوسع الفارق مع الريال
آخر تحديث: 2009/4/23 الساعة 03:39 (مكة المكرمة) الموافق 1430/4/28 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/4/23 الساعة 03:39 (مكة المكرمة) الموافق 1430/4/28 هـ

برشلونة يسحق إشبيلية ويوسع الفارق مع الريال

إيتو سجل هدفا لبرشلونة وتصدر قائمة الهدافين (الفرنسية)

وسع برشلونة المتصدر الفارق مع منافسه التقليدي ريال مدريد قبل مباراة الفريقين في بداية الشهر المقبل بعد تحقيقه فوزا سهلا على ضيفه إشبيلية برباعية نظيفة في المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ولم يجد الفريق الكاتالوني أي صعوبة في كسب النقاط الثلاث وإعادة الفارق إلى ست نقاط بينه وبين الريال حامل اللقب في العامين الأخيرين والذي كان فاز بشق النفس على ضيفه خيتافي 3-2 أول أمس الثلاثاء في افتتاح المرحلة.

وبكر برشلونة بالتسجيل منذ الدقيقة الثانية عبر لاعب وسطه الدولي أندريس أنييستا، ثم عزز الدولي الكاميروني صامويل إيتو بهدف ثان في الدقيقة 16 رافعا رصيده إلى 27 هدفا في صدارة لائحة الهدافين.

وتابع برشلونة أفضليته في الشوط الثاني، فعزز لاعب الوسط الدولي تشافي هرنانديز بهدف ثالث في الدقيقة 48، وختم الدولي الفرنسي تييري هنري المهرجان بهدف رابع في الدقيقة 55 رافعا رصيده إلى 16 هدفا.



فوز فالنسيا

صراع على الكرة في مباراة فالنسيا وبيتيس (الفرنسية)
وفي مباراة أخرى قاد المهاجم الدولي دافيد فيا فريقه فالنسيا إلى الفوز على مضيفه ريال بيتيس 2-1.

وسجل فيا الهدفين في الدقيقتين 65 و78 رافعا رصيده 25 هدفا في المركز الثاني على لائحة الهدافين بفارق هدفين خلف إيتو المتصدر. وسجل البرازيلي ريكاردو أوليفيرا الهدف الوحيد لأصحاب الأرض في الدقيقة 86.

وهو الفوز الخامس على التوالي لفالنسيا فعزز موقعه في المركز الرابع المؤهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بعدما رفع رصيده إلى 55 نقطة بفارق نقطتين خلف إشبيلية الثالث.

وأنعش ملقة آماله في المنافسة على بطاقة مسابقة دوري أبطال أوروبا بفوزه الثمين على مضيفه أوساسونا بثلاثة أهداف لأنطونيو (في الدقيقة الرابعة من ركلة جزاء) ومانويل أورتيز لولو (في الدقيقة 72) وسالفا باليستا (في الدقيقة 77) مقابل هدفين للتشيكي ياروسلاف بلاسيل (في الدقيقة 18) والإيراني جواد نيكونام (في الدقيقة 33).

وصعد ملقة إلى المركز الخامس مؤقتا بعدما رفع رصيده إلى 50 نقطة، فيما تجمد رصيد أوساسونا عند 35 نقطة في المركز الخامس عشر.

وفي مباراة ثالثة، لحق ديبورتيفو لا كورونيا باتلتيكو مدريد وفياريال بعدما رفع رصيده إلى 49 نقطة بفوزه الثمين على ضيفه ألميريا بهدفين نظيفين سجلهما خوان فيريرو فرنانديز (49) والتونسي لسعد النويوي (68).

وتختتم المرحلة اليوم الخميس بلقاءات مايوركا مع بلد الوليد، وسبورتينغ خيخون مع إسبانيول، وراسينغ سانتاندر مع أتلتيكو مدريد، وفياريال مع ريكرياتيفو هويلفا.

المصدر : وكالات

التعليقات