السعودي سلطان بن فهد سيبقى في رئاسة الاتحاد حتى العام المقبل (الفرنسية-أرشيف)

أعلن الأمير السعودي سلطان بن فهد رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم أن الجمعية العمومية للاتحاد أقرت بالإجماع في اجتماعها الثالث عشر الذي عقد الاثنين بالرياض تأجيل موعد انتخاب رئيس وأعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد العربي لمدة عام.
 
وأرجع ذلك إلى ما وصفه بالرغبة في توحيد الصف الرياضي العربي فضلا عن إجراء المزيد من المشاورات والدراسات حول تطوير لوائح وأنظمة وبرامج الاتحاد وذلك عبر المؤتمر العام الذي تقرر عقده بالقاهرة.
 
وأوضح سلطان الذي يترأس أيضا رعاية الشباب بالسعودية أن هذا التأجيل جاء بناء على التوصية التي قدمت من قبل اللجنة التنفيذية للاتحاد العربي على أن تعقد الانتخابات العام المقبل في مكة المكرمة.

وكان القطري محمد بن همام رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ينافس بن فهد على رئاسة الاتحاد العربي، وهو ما علق عليه الأخير بالتأكيد على أن المجال مفتوح للجميع وأن المنافسة شيء طبيعي في كل المجالات.
 
يذكر أن اجتماع الاتحاد العربي بالرياض شهد تكريم الاتحادات الوطنية لكرة القدم التي شاركت بأكبر عدد من الأندية في بطولات دوري أبطال العرب الست الماضية، حيث جاء الاتحاد المغربي في المرتبة الأولى بينما اشتركت اتحادات مصر والجزائر والسعودية في المرتبة الثانية.

المصدر : وكالات