فيتيل ذو الـ21 عاما يفوز بجائزة الصين للفورمولا 1
آخر تحديث: 2009/4/19 الساعة 16:20 (مكة المكرمة) الموافق 1430/4/23 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/4/19 الساعة 16:20 (مكة المكرمة) الموافق 1430/4/23 هـ

فيتيل ذو الـ21 عاما يفوز بجائزة الصين للفورمولا 1

فيتيل أصبح اليوم أصغر سائق يحرز المركز الأول في بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد (الأوروبية)

استمر تألق "الصغار" بداية الموسم الحالي من بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد بعدما أنهى الألماني سيباستيان فيتيل سائق ريد بول/ رينو جائزة الصين الكبرى المرحلة الثالثة من البطولة، بالمركز الأول تحت الأمطار الغزيرة التي أغرقت حلبة شنغهاي.

وأكد هذا الفوز البداية النارية للفرق الصغيرة التي استعدت لجديد هذا الموسم خلافا للكبيرة المنشغلة بمنافستها على اللقب، وتوج فيتيل بلقبه الثاني بعدما حاز المركز الأول على حلبة مونزا الإيطالية الموسم الماضي وتحت الأمطار أيضا.
 
وأصبح فيتيل بفضل فوزه اليوم أصغر سائق يحرز المركز الأول وهو في سن الـ21 عاما و73 يوما، متفوقا على الإسباني فرناندو ألونسو الذي كان عمره يزيد قليلا على 22 عاما عندما فاز بسباقه الأول عام 2003.

وكان الوافد الجديد فريق براون جي بي/ مرسيدس فرض نفسه نجم البداية بعدما أحرز سائقه البريطاني جنسون باتون المركز الأول بالسباقين الأولين في أستراليا وماليزيا.

أمطار غزيرة أغرقت حلبة شنغهاي (الأوروبية)
باتون ثالثا
واكتفى باتون اليوم بالمركز الثالث خلف فيتيل وزميل الأخير الأسترالي مارك ويبر اللذين منحا ريد بول الثنائية الأولى والفوز الأول للفريق النمساوي في سباقه الـ74، لأن الفوز الذي حققه الألماني عام 2008 كان على متن سيارة تورو روسو الفريق الثاني للشركة النمساوية ببطولة العالم ومركزه إيطاليا.

وحافظ المتسابق على صدارته للترتيب العام بعدما رفع رصيده لـ21 نقطة، بينما عزز فريقه براون جي بي/ رينو صدارته لترتيب الصانعين برصيد 36 نقطة بعدما أضاف السائق الثاني فيه البرازيلي روبنز باركيليو خمس نقاط أخرى باحتلاله المركز الرابع.

وتواصلت معاناة فيراري بطلة الصانعين بأسوأ بداية لها منذ 1992، إذ خرج  الفريق الإيطالي خالي الوفاض مجددا بعدما أنهى الفنلندي كيمي رايكونن السباق خارج  النقاط بحلوله عاشرا، في حين خرج زميله البرازيلي فيليبي ماسا باكرا بسبب عطل بسيارته أف 60.
 
وتسببت أمطار غزيرة بنزول سيارة الأمان بأول ثماني لفات من السباق، كما عادت باللفة العشرين بعد حادث تصادم خلف بعض الحطام على مسار الحلبة.
المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية:

التعليقات