لاعبو غرونوبل يحتفلون بفوزهم على تولوز (الفرنسية)

حرم فريق غرونوبل نظيره تولوز من فرصة تضييق الخناق على ثلاثي الصدارة مرسيليا وليون وبوردو على التوالي, إثر خسارته أمامه صفر-1 في المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وسجل لوران كورتوا في الدقيقة 40 هدف المباراة الوحيد، ليمنح فريقه ثلاث  نقاط ثمينة جعلته يبتعد عن منطقة الخطر ويحرم تولوز من أن يصبح على المسافة ذاتها مع بوردو الثالث (59 نقطة)، قبل مباراة الأخير مع ليون الثاني وحامل اللقب (60 نقطة) والتي تقام في وقت لاحق اليوم. ويتصدر مرسيليا الترتيب برصيد 61 نقطة.
 
ولم يكن حال ليل الخامس أفضل من تولوز فخسر بدوره أمام مضيفه الجريح سانت إتيان بهدف لنيكولا فوفيرغ (71) مقابل هدفين للبرازيلي إيلانو (50) وباتفيمبي غوميس (66) اللذين منحا فريقهما فوزا هو بأمس الحاجة إليه لأنه مهدد فعليا بالهبوط إلى الدرجة الثانية.
 
وسقط رين أمام مضيفه موناكو بهدف مقابل ثلاثة أهداف, في حين عزز نانت آماله بالبقاء في دوري الأضواء بعد فوزه على ضيفه نيس بهدفين مقابل لا شيء.
 
بقية النتائج
حذا نانسي حذو نانت بحسمه مواجهة القاع مع مضيفه كاين بهدفين مقابل هدف، كما اقترب أوكسير من منطقة الأمان بفوزه على مضيفه الجريح سوشو بهدف نظيف، وفاز لومان على فالنسيان بهدفين نظيفين.

المصدر : وكالات