فيدرر (يمين) خسر أمام مواطنه فافرينكا (الفرنسية) 

ودع السويسري روجيه فيدرر المصنف ثانيا منافسات بطولة مونت كارلو الفرنسية للتنس للأساتذة بهزيمته مساء الخميس أمام مواطنه ستانيسلاس فافرينكا في الدور الثالث للبطولة البالغ مجموع جوائزها 2.75 مليون يورو.
 
واحتاج فافرينكا إلى ساعة وخمسين دقيقة ليهزم صديقه فيدرر 6-4 و7-5 ويحرمه من المنافسة على لقب هذه البطولة للمرة الرابعة على التوالي بعدما اكتفى في السنوات الثلاث الماضية باحتلال المركز الثاني خلف الإسباني رافايل نادال.
 
وأرجع فيدرر خسارته إلى عدم استعداده جيدا لهذه البطولة، كما عبر عن سعادته لفوز فافرينكا وقال إن الخسارة أمام صديق تكون أقل إيلاما.
 
وسيلتقي فافرينكا في الدور ربع النهائي مع الألماني أندرياس بيك الذي هزم الأرجنتيني خوان موناكو 3-6 و6-2 و7-5.
 
من جهة أخرى، واصل الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثالثا تقدمه وبلغ ربع النهائي بعدما تغلب على الإسباني ألبرت مونتانيس 6-1 و6-7 و6-صفر، وسيلعب في الدور المقبل مع الإسباني الآخر فرناندو فرداسكو المصنف سابعا الذي هزم مواطنه دافيد فيرر العاشر 6-2 و6-1.

أمطار غزيرة
يذكر أن انطلاق مباريات الخميس تأخر لنحو خمس ساعات بسبب الأمطار الغزيرة التي أدت إلى تأجيل مباراتي الإيطالي سيموني بوليلي مع الكرواتي إيفان ليوبيسيتش، والأرجنتيني دافيد نالبانديان مع الروسي نيكولاي دافيدنكو إلى اليوم الجمعة.
 
كما تسببت الأمطار التي عاودت هطولها لاحقا في عدم إكمال مباراتي الإسباني نادال المصنف أول مع الإكوادوري نيكولاس لابنتي والبريطاني أندي موراي المصنف رابعا مع الإيطالي فابيو فونيني.

المصدر : وكالات