لاعبو ليون يحتفلون بهدف التعادل مع زميلهم البرازيلي كريس (الفرنسية)

تصدر فريق مرسيليا ترتيب الدوري الفرنسي لكرة القدم إثر فوزه على ضيفه غرونوبل 4-1، كما تعادل ليون بطل المواسم السبعة الأخيرة والمتصدر حتى المرحلة السابقة مع ضيفه موناكو 2-2 اليوم في ختام المرحلة الثلاثين.

وسجل النيجيري تاييه تايوو الهدف الأول لمرسيليا في الدقيقة (52)، وأضاف البرازيلي فيتورينو هيلتون الثاني في الدقيقة (59) وتايوو الثالث في الدقيقة (65) وختم البرازيلي برانداو المهرجان بالهدف الرابع.

وارتفع رصيد مرسيليا إلى 61 نقطة وتقدم بفارق نقطة واحدة على ليون، ونقطتين على بوردو وصيف البطل الذي فاز على مضيفه أوكسير 2-صفر في افتتاح المرحلة.

في المباراة الثانية, تخلف ليون في الدقيقة(34) بعد أن استثمر الكرواتي يركو ليكو كرة سجلها في الشباك, قبل أن يسجل المدافع الدولي البرازيلي كريس هدف التعادل لليون إثر تمريرة من مواطنه قائد الفريق غونينيو برنامبوكانو تابعها برأسه في الشباك (65).

ولم يهنأ ليون سوى ثوان معدود حيث استطاع الكولومبي خوان بابلو بينو إعادة التقدم للضيوف (66), وفي الدقيقة (82) تمكن أصحاب الأرض من إدراك التعادل الثاني عن طريق فريديريك بيكيون.

بقية النتائج:
احتفظ ليل بالمركز الخامس برصيد 56 نقطة إثر تعادله سلبا مع ضيفه باريس سان جرمان الذي يتخلف عنه بفارق الأهداف، وهو نفس رصيد تولوز الرابع الذي تغلب على ضيفه نانت 1-صفر.

المصدر : وكالات