الاتحاد أنهى السباق متقدما على الهلال بفارق خمس نقاط (رويترز) 

توج فريق الاتحاد بطلا للدوري السعودي الممتاز لكرة القدم للمرة الثامنة في تاريخه، بفوزه على مضيفه وغريمه الهلال 2-1 في الجولة الأخيرة من المسابقة مساء الأحد.

بهذه النتيجة ارتفع رصيد الاتحاد إلى 55 نقطة ليعزز موقعه في صدارة المسابقة بفارق خمس نقاط عن الهلال الذي كان مطالبا بالفوز للاحتفاظ باللقب.

وأحرز نايف هزازي هدف الاتحاد الأول من ضربة رأس في الدقيقة 19، وأدرك الروماني ميريل رادوي التعادل للهلال بركلة جزاء في الدقيقة 51، قبل أن يأتي هدف فوز الاتحاد في الدقيقة 67 عبر المغربي هشام أبو شروان.

وأشهر الحكم اليوناني مايكل كوكولاكيس البطاقة الحمراء في وجه خالد عزيز لاعب الاتحاد في الدقيقة 23 بعد تعديه على هزازي بدون كرة.

وقد تأهل أصحاب المراكز الأربعة الأولى في ترتيب المسابقة، الاتحاد والهلال والأهلي والشباب على التوالي إلى كأس الملك إضافة إلى دوري أبطال آسيا في الموسم المقبل.

من ناحية أخرى، تأكد هبوط أبها والوطني إلى دوري الدرجة الأولى بعد تعادل الأول مع ضيفه الشباب سلبيا وهزيمة الوطني أمام مضيفه الوحدة صفر/2.

كما أفلت الرائد من شبح الهبوط بصعوبة بعدما تعادل مع مضيفه الاتفاق 1/1، ليحتل المركز الثالث من القاع بفارق الأهداف أمام أبها.

المصدر : وكالات