السيد عدنان قاد الخور إلى الفوز بالنقاط الثلاث (الفرنسية-أرشيف)

تأكد هبوط فريق الخريطيات إلى الدرجة الثانية من الدوري القطري لكرة القدم بعد خسارته أمام مضيفه الخور صفر-1 مساء الجمعة في افتتاح المرحلة الـ26 قبل الأخيرة للمسابقة.
 
وسجل البحريني السيد عدنان هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 20، ليحصد الخور ثلاث نقاط كفلت له البقاء في المركز الخامس برصيد 37 نقطة، بينما توقف رصيد الخريطيات عند 15 نقطة في المركز العاشر الأخير.
 
ويتأخرالخريطيات بفارق أربع نقاط عن السيلية الذي ضمن البقاء للموسم الثالث على التوالي بغض النظر عن نتيجة مباراتيه الأخيرتين اللتين يلتقي في أولاهما الأحد مع الغرافة حامل اللقب والمرشح الأول للفوز بالبطولة، وفي الثانية مع الخور.
 
يذكر أن الخريطيات صعد إلى الدرجة الأولى في بداية الموسم الحالي، وهي المرة الثانية التي يشارك فيها بدوري النخبة بعد مشاركته الأولى عام 2005عندما هبط أيضا في نهاية الموسم.
 
وسيصعد الأهلي -أقدم الأندية القطرية- إلى الدرجة الأولى في الموسم القادم بعد موسمين قضاهما في الدرجة الثانية.
تعادل إيجابي
من جهة أخرى تعادل ناديا قطر والعربي 1-1 في المباراة الأخرى التي جرت مساء الجمعة، حيث تقدم الأول عبر مهاجمه سيباستيان سوريا (26 من ركلة جزاء) ثم تعادل العربي بهدف لوليد حمزة (69).
 
وبهذه النتيجة ثبت قطر أقدامه في المركز الرابع برصيد 44 نقطة، في حين يحتل العربي المركز السابع برصيد 28 نقطة.
 
وتتواصل المرحلة الـ26 السبت حيث يلعب السد مع الريان والغرافة مع السيلية ثم تختتم الأحد بلقاء الوكرة مع أم صلال.
 
ويحتاج الغرافة إلى نقطة واحدة من لقاءيه المقبلين كي يحسم اللقب للموسم الثاني على التوالي، تاركا الصراع على الوصافة بين الريان والسد.

المصدر : الفرنسية