أستراليا وكوريا الجنوبية تقتربان من التأهل للمونديال
آخر تحديث: 2009/4/1 الساعة 20:46 (مكة المكرمة) الموافق 1430/4/6 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/4/1 الساعة 20:46 (مكة المكرمة) الموافق 1430/4/6 هـ

أستراليا وكوريا الجنوبية تقتربان من التأهل للمونديال

لاعبون من المنتخب الأسترالي بحتفلون بالهدف الثاني (لفرنسية)

اقترب المنتخب الأسترالي من التأهل للمرة الثالثة في تاريخه لكأس العالم لكرة القدم 2010 في جنوب أفريقيا بفوزه الثمين على ضيفه الأوزبكستاني بهدفين لصفر في الجولة السابعة من التصفيات الآسيوية.
 
وسجل جوشوا بليك كينيدي هدف المنتخب الأسترالي الأول في الدقيقة 65، واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لأصحاب الأرض في الدقيقة 71، نفذها بنجاح هاري كيويل.
 
وبهذا الفوز اقترب المنتخب الأسترالي من حجز بطاقة التأهل الأولى للمونديال عن المجموعة الأولى التي يتصدرها برصيد 13 نقطة، وسيُحسم حسابيا تأهل أستراليا في حال تعادل المنتخبين البحريني والقطري في المباراة التي تجمعهما مساء اليوم الأربعاء.
 
ويتأهل إلى النهائيات صاحبا المركزين الأولين في كل مجموعة، على أن يخوض صاحبا المركز الثالث مباراة فاصلة والفائز منهما يواجه نيوزيلندا بطلة أوقيانيا.
 
وسيحل المنتخب الأسترالي ضيفا على قطر في الجولة المقبلة في السادس من يونيو/حزيران المقبل، قبل أن يستقبل قطر بعد عشرة أيام واليابان في الـ17 من الشهر ذاته.
 
أما المنتخب الأوزبكستاني فيلعب مع ضيفه الياباني في السادس من يونيو/حزيران أيضا، قبل أن يحل ضيفا على البحرين في الـ17 من الشهر ذاته.
 
تشي وو (يمين) محتفلا بهدف الفوز (الفرنسية)
كوريا الجنوبية
بدورها اقتربت كوريا الجنوبية من التأهل للمونديال بفوزها الصعب على ضيفتها وجارتها كوريا الشمالية بهدف لصفر ضمن المجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية.
 
وجاء هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 88 عن طريق كيم تشي وو، وبفوزها انتزعت كوريا الجنوبية صدارة المجموعة الثانية بـ11 نقطة من خمس مباريات.
 
في المقابل تراجعت كوريا الشمالية للمركز الثاني وتجمد رصيدها عند عشر نقاط بعد خوضها ست مباريات. وتستكمل مباريات هذه المجموعة مساء اليوم بمباراة مرتقبة تجمع السعودية بضيفتها الإمارات العربية المتحدة.
المصدر : وكالات