عبد الواحد السيد تلقى الهدفين في الشوط الأول من المباراة (رويترز-أرشيف) 

مني فريق الزمالك بهزيمته التاسعة في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم بعد خسارته خارج أرضه أمام حرس الحدود بهدفين لهدف في ختام المرحلة الثانية والعشرين من المسابقة مساء السبت، في حين استطاع فريق إنبي الصعود للمركز الثاني بعد فوزه على ضيفه المصرية للاتصالات.
 
ابتدأ الزمالك المباراة بقوة وشكل خطورة كبيرة على مرمى حرس الحدود، إلا أن الهدف المبكر الذي سجله اللاعب عبد الغني في الدقيقة الخامسة بتسديدة قوية إثر ركلة حرة على حدود المنطقة شكل ضربة موجعة للزمالك.
 
وحاول الزمالك التماسك وكون جبهة هجومية من محمد عبد الله وأحمد الميرغني وعبد الحليم علي فهددوا مرمى الحارس الكاميروني كاميني ماتين بعدة تسديدات خطيرة، إلا أن حرس الحدود عاد وسجل مرة أخرى في الدقيقة 28 بتسديدة رأسية لعبد الحميد بسيوني في أعلى الزاوية اليمنى للحارس عبد الواحد السيد إثر تلقيه تمريرة عرضية من عبد السلام نجاح.
 
وكثف الزمالك في الشوط الثاني محاولاته لتعديل النتيجة والحد من مخاوف جماهيره، ورد بهدف سجله شريف أشرف في الدقيقة 77 بمساعدة اللاعب البديل حازم إمام، إلا أن محاولاته لتحقيق الفوز أو التعادل باءت بالفشل فخرج الفريق من المباراة صفر اليدين لتزيد محنته في الدوري.
 
وتجمد رصيد الزمالك عند 27 نقطة في المركز التاسع في الترتيب العام للفرق، بينما رفع حرس الحدود رصيده إلى 36 نقطة في المركز الرابع وتقدم بفارق الأهداف على بتروجيت الذي يختتم المرحلة يوم الاثنين بلقاء الإسماعيلي.

انتصارات وهزائم
وفي ختام مباريات المرحلة 22 استطاع إنبي الصعود إلى المركز الثاني مؤقتاً برصيد 39 نقطة بفارق نقطة أمام الإسماعيلي الذي يملك مباراتين مؤجلتين بعد فوزه على ضيفه المصرية للاتصالات بهدف يتيم لأحمد مصطفى في الدقيقة السادسة من المباراة سجله بتسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء.
 
وظل المصرية للاتصالات في المركز 14 بمنطقة الأندية المهددة بالهبوط بعدما توقف رصيده عند عشرين نقطة متقدما بفارق الأهداف على الأولمبي صاحب المركز قبل الأخير.
 
كما حقق الترسانة الذي يحتل المركز السادس عشر والأخير في الدوري المصري فوزاً مستحقاً على مضيفه المصري في بور سعيد بهدفين نظيفين لهاني حسن (19 و49) ليرفع رصيده إلى 19 نقطة مقابل 29 للخاسر في المركز السابع.
 
وسحق طلائع الجيش ضيفه الاتحاد السكندري بأربعة أهداف مقابل هدف واحد ليرتقي للمركز الثامن برصيد 29 نقطة بينما تجمد رصيد السكندري في المركز السادس برصيد 36 نقطة.
 
وسجل أهداف طلائع الجيش الغاني أرنست بابا أركو في الدقيقة 33 والمهاجم صلاح أمين بهدفين في الدقيقتين 63 و80، وياسين عبد العال في الدقيقة الأخيرة من المباراة، بينما سجل هدف الاتحاد السكندري اللاعب محمد رجب في الدقيقة 83.
 
ويتربع الأهلي حتى الآن على عرش الترتيب العام برصيد 43 نقطة من 21 مباراة، وله مباراة مؤجلة وهو يبتعد بفارق أربع نقاط عن أقرب منافسيه.

المصدر : وكالات