جماهير الزمالك تعاني كثيرا ولكنها تقف خلف فريقها حتى يخرج من كبوته(أرشيفية)

عاد الزمالك للانتصارات بفوز هام على ضيفه إنبي 1-صفر في ختام المرحلة الـ21 من الدوري المصري لكرة القدم ليصالح الأول جماهيره بعد سلسلة من الإخفاقات.

وعلى ملعب القاهرة الدولي قدم الزمالك عرضا جيدا بمجموعة من اللاعبين الصاعدين نجحت في تحقيق السيطرة خاصة في منتصف الملعب مع مراقبة لصيقة لمفاتيح لعب إنبي خاصة الدولي أحمد المحمدي.

وتبادل الفريقان الهجمات في الشوط الأول وجاءت الخطورة من تسديدات على المرمى من لاعبي الزمالك علاء علي (12) وصبري رحيل (22)، تصدى لهما حارس إنبي المهدي سليمان (12). بينما صوب عادل مصطفى تسديدة قوية على مرمى الزمالك أنقذها الحارس عبد الواحد السيد (32).

وسجل الزمالك أفضلية في الشوط الثاني بانتشار وإصرار لاعبيه خاصة بعد طرد لاعب وسط إنبي أيمن سعيد للإنذار الثاني (72).

وأرسل علاء علي عرضية داخل منطقة جزاء إنبي تخطت الجميع إلى هاني سعيد الذي لم يجد صعوبة في إيداعها الشباك على يسار حارس إنبي (76).
 
بعدها حاول إنبي تحقيق التعادل دون جدوى، ليحقق الزمالك أول فوز له مع مدربه السويسري دو كاستال بعد سلسلة من الهزائم والتعادلات لخمس مباريات متتالية بالدور الثاني، وهو الفوز الثاني أيضا في مجموع المباريات العشر الأخيرة للفريق بالدوري.
 
ودخل الزمالك المباراة في المركز الـ12 على بعد مركز من دائرة الهبوط، وبفوزه ارتقى للمركز الثامن برصيد 27 نقطة، فيما وقف رصيد إنبي عند 36 نقطة على بعد نقطتين من الإسماعيلي الثاني الذي تأجلت مباراته مع مضيفه المقاولون العرب.
 
نتائج أخرى
وواصل بتروجيت تراجعه وسقط على ملعبه أمام المصري بهدف لمحمد كوفي (90+2) مقابل ثلاثة لأحمد شديد قناوي (27) وأحمد فوزي (53) ومحمد (دودي) الجباس (70 من ركلة جزاء) فارتفع رصيد الفائز إلى 29 نقطة مقابل 36 للخاسر.

وفي لقاء القاع، تعادل الاتصالات مع الترسانة بثلاثة أهداف للاتصالات لأحمد عمران (14 و70 و87) مقابل ثلاثة لهاني حسن (4) وعمرو سماكة (72) ومدحت رمضان (74)  فارتفع رصيد الأول إلى 20 نقطة مقابل 16 للثاني.

المصدر : الفرنسية