أحمد حسن سجل هدف التعادل الثاني للأهلي (رويترز-أرشيف)

نجا الأهلي حامل اللقب من الخسارة أمام مضيفه بترول أسيوط ونجح في الخروج متعادلا 2-2 في المباراة التي جرت مساء الاثنين في افتتاح المرحلة 21 من الدوري المصري لكرة القدم.
 
ويدين الأهلي بالفضل في التعادل لحارس مرماه الفلسطيني رمزي صالح الذي أنقذ مرماه من أكثر من هدف مؤكد، علما بأن الأهلي ظل بهذه النتيجة مفتقدا لنغمة الفوز حيث خسر المباراة السابقة أمام ضيفه الإسماعيلي صفر-1 وتعادل قبلها مع بتروجيت 2-2.
 
وقدم بترول أسيوط مباراة جيدة من البداية لكن الأهلي كان هو الذي بادر إلى هز الشباك عبر مهاجمه الأنغولي أمادو فلافيو في الدقيقة 20 ثم تلقى الفريق ضربة بطرد مدافعه الأيمن أحمد علي بعدما نال الإنذار الثاني بسبب الخشونة. 
 
واستفاد أصحاب الملعب من النقص العددي فنجحوا في قلب النتيجة في اللحظات الأخيرة من الشوط الأول بضربة رأس لمدافع الأهلي وائل جمعة في مرماه بطريق الخطأ ثم ضربة رأس أخرى للنيجيري هنري أكيلي.
 
وفي الشوط الثاني أهدر المضيف عدة فرص لتعزيز تقدمه قبل أن ينجح الأهلي في معادلة النتيجة عبر نجم وسطه المخضرم أحمد حسن ليرفع الأهلي رصيده إلى 40 نقطة مقابل 25 لبترول أسيوط.
 
يذكر أن الأهلي كان قد خسر آخر لقاءاته على ملعب بترول أسيوط التي أقيمت في الموسم الماضي عندما كان الأخير يلعب في الدرجة الثانية وهو ما أسفر عن خروج الأهلي من مسابقة الكأس.
 
وفي بقية مباريات الاثنين، فاز الاتحاد السكندري على حرس الحدود المتوج مؤخرا بلقب مسابقة الكأس 1-صفر، وتعادل غزل المحلة مع طلائع الجيش صفر-صفر، فيما تقام مساء الثلاثاء ثلاث مباريات تجمع الزمالك مع إنبي وبتروجيت مع المصري والمصرية للاتصالات مع الترسانة.
 
وتأجلت مباراة الإسماعيلي مع "المقاولون العرب" لانشغال الأول بالسفر إلى تونس لملاقاة فريق الترجي غدا الأربعاء ضمن مسابقة دوري أبطال العرب لكرة القدم.

المصدر : وكالات