المنتخب التونسي يستهل مسيرته بالفوز خارج أرضه (الأوروبية)

لقيت المغرب خسارة مفاجئة على أرضها أمام الغابون 1-2، ضمن منافسات المجموعة الأولى من التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم في جنوب أفريقيا 2010.
 
وأمام جماهيره في الدار البيضاء استقبلت شباك المنتخب المغربي هدفين في الشوط الأول لبيار أوبايانغ في الدقيقة (34) وروغي ماي (45)، وانتظر المغاربة حتى الدقيقة (85) التي شهدت هدفا لمنير الحمداوي لم يكن كافيا لإدراك ولو نقطة التعادل.
 
وشهدت المجموعة نفسها مفاجأة أخرى بفوز توغو على ضيفتها الكاميرون 1-صفر في لومي السبت.
 
وفي المجموعة الثانية استهل المنتخب التونسي مسيرته في المرحلة النهائية من التصفيات نفسها التي تؤهل أيضا لنهائيات كأس أمم أفريقيا في أنغولا 2010 بالفوز على مضيفه الكيني (2-1).

وكان المنتخب التونسي هو البادئ بالتسجيل بهدف لعمار جمال في الدقيقة الخامسة، وتعادلت كينيا في الدقيقة السبعين بهدف سجله دينيس أوليتش، ولكن عصام جمعة سجل هدف الفوز للمنتخب التونسي في الدقيقة الـ72، لينجح التونسيون في تحقيق بداية موفقة على طريق التأهل لنهائيات كأس العالم للمرة الرابعة على التوالي.
 
وتصدر المنتخب التونسي المجموعة انتظارا للمباراة الثانية في المجموعة بين منتخبي موزمبيق ونيجيريا الأحد.
 
تعادلان للجزائر والسودان
وضمن منافسات المجموعة الثالثة تعادل منتخب الجزائر مع نظيره الرواندي صفر-صفر السبت في العاصمة الرواندية كيغالي، وتستكمل منافسات المجموعة بمباراة مصر مع زامبيا في القاهرة الأحد.
 
أما المجموعة الرابعة فشهدت تعادل المنتخب السوداني مع ضيفه المالي 1-1 في انتظار لقاء غانا وبنين الأحد.
 
وفي المجموعة الخامسة فازت بوركينافاسو على ضيفتها غينيا 4-2، وتستضيف ساحل العاج مالاوي الأحد.

المصدر : وكالات